• بحث
"الصحة" تعترف بفحص PCR للقادمين من الإمارات إلى سوريا
إنترنت

“الصحة” تعترف بفحص PCR للقادمين من الإمارات إلى سوريا

القرار سيشمل القادمين من جميع الدول مطلع الشهر المقبل

قالت وسائل إعلام محلّية إنّ وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، قرّرت اعتماد نتائج اختبار PCR للقادمين من دولة الإمارات.

وذكرت صحيفة الوطن الموالية أمس الثلاثاء 22 أيلول، أنّ “الوزير الدكتور حسن غباش وجه باعتماد نتائج اختبار PCR للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضافت نقلا عن “مصادر من الصحة”، أنّه اعتبارا من تشرين الأول القادم سيتم اعتماد فحوصات PCR “من الدول كافة على الحدود وفِي المطار على ألا تتجاوز 96 ساعة وتكون ممهورة وموقعة من مخبر معتمد”.

وبحسب الصحيفة فإنّه سُمح لركاب طائرة الشارقة الذين وصلوا مطار دمشق الدولي، بالدخول إلى الأراضي السورية بعد التأكد من حملهم فحوصات PCR، تثبت سلامتهم من فيروس كورونا.

وكانت مديرية الطيران المدني في سوريا أعلنت منتصف الشهر الجاري عن إلغاء “الحجز الفندقي والحجر الاحترازي” المفروضين على القادمين إلى البلد، شريطة حملهم شهادة فحص PCR سارية المفعول، ابتداءاً من مطلع الشهر القادم.

واتّبع بروتوكولا في مطار دمشق الدولي يُخّير المسافرين، ما بين إجراء الفحص الخاص بكورونا، وحجر ليلتين في مطار إيبلا مقابل دفع مبلغ 200 دولار، أو حجرهم في أحد المراكز الصحية لمدة 14 يوماً، إلى جانب تصريف مبلغ 100 دولار المفروضة على السوريين عند دخولهم البلد براً أو جواً.

ومُنع سوريون، وصلوا إلى سوريا قادمين من طهران عبر رحلة حملت الرقم W5142، من دخول البلد، بالرغم من حملهم شهادة فحص PCR سارية المفعول، وخُيروا ما بين النزول في فندق إيبلا لمدة ليلتين مقابل 200 دولار، أو الحجر في أحد المراكز الصحية لمدة 14 يوماً.

x