بحث
بحث
دفعة سمك فاسد تتسبب بعشرات حالات التسمم في مدينة دوما بريف دمشق
مدينة دوما في ريف دمشق - صوت العاصمة

دفعة “سمك فاسد” تتسبب بعشرات حالات التسمم في دوما بريف دمشق

بعض المتسممين نُقلوا إلى مشافي العاصمة بسبب سوء حالاتهم.

أصيب العشرات من أبناء مدينة دوما في ريف دمشق خلال اليومين الماضيين بحالات “تسمم غذائي”، نتيجة تناولهم “سمك فاسد”.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن الفرق الصحية التابعة للهلال الأحمر نقلت أكثر من 40 مصاباً إلى مركزها الواقع في حي الجلاء، مشيراً إلى أن عدداً منهم حُولوا إلى مشافي العاصمة بسبب سوء حالتهم الصحية.

وأفاد مصدر طبي أن أعراض متشابهة ظهرت على غالبية المصابين، تمثلت بإقياء شديد واسهال مفرط والتهاب امعاء، مشيراً إلى أن بعض الحالات وصلت إلى “مراحل متقدمة من التسمم”، وتضاعفت أعراض الإصابة لديهم بشكل متسارع

وأضاف المصدر أن الغالبية العظمى من المتسممين ابتاعوا السمك من سوق المدينة، مرجّحاً أن دفعة من السمك الفاسد تباع في الأسواق.

وصادرت دوريات التموين وأخرى تابعة لمديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق خلال العام الجاري أطناناً من اللحوم الفاسدة التي تباع في أسواق العاصمة، كان آخرها ضبط مستودع يحوي أكثر من خمسة أطنان من لحوم الأبقار النافقة، داخل قبو سكني في سوق الخضار بشارع بغداد.

وفي تصريح سابق لرئيس جمعية اللحامين في دمشق “إدمون قطيش” فإن لحوماً برازيلية مجمدة، مدة صلاحيتها لا تتجاوز الأربعة أشهر، تباع في دمشق، إذ يتم جمعها وسحبها من الأسواق اللبنانية قبل انتهاء مدة صلاحيتها بـ 20 يوماً، ثم تُهرّب للأسواق السورية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير