• بحث
محافظة ريف دمشق تُعيد افتتاح طريق دوما- حرستا، والرابعة تُثبّت حواجزها
طريق حرستا دوما الرئيسي - فيس بوك

محافظة ريف دمشق تُعيد افتتاح طريق دوما- حرستا، والرابعة تُثبّت حواجزها

الفرقة الرابعة أقامت أربعة حواجز تابعة لها على الطريق المذكورة

أعاد مجلس محافظة ريف دمشق، أمس الأول، الأحد 29 تشرين الثاني، فتح الطريق الرئيسية الواصلة بين مدينتي حرستا ودوما في الغوطة الشرقية، بعد ثمان سنوات على إغلاقها.

إعادة فتح الطريق جاءت بعد اجتماع عُقد بين مجلس مدينة حرستا ومجلس مدينة دوما، بدعوة من محافظة ريف دمشق، لتحديد موعد فتح الطريق وإعادة تأهيلها، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأضاف المراسل أن المنطقة المحيطة بالطريق المذكورة، المارة من دوار إدارة المركبات العسكرية في حرستا، مدمرة بنسبة تتجاوز الـ 80%، جراء المعارك التي دارت في محيطها قبل أعوام.

وأشار المراسل إلى أن مجالس المدينتين عملا على إزالة أنقاض المنازل المدمرة، وركام الأنفاق، إضافة لأعمال ردم الحفر المنتشرة على الطريق التي قُطعت منذ سنوات من قبل عناصر إدارة المركبات، موضحاً أنهما أعلنا الانتهاء من أعمال الصيانة الأولية وإعادة فتح الطريق أمام حركة السيارات قبل يومين.

وأكّد مراسل الموقع أن الفرقة الرابعة أقامت أربعة حواجز جديدة تابعة لها على الطريق المذكورة، ابتداء من حاجز الجرة التابع لأمن الدولة في دوما، ووصولاً إلى حاجز الكازية العسكرية التابع للفرقة الرابعة في حرستا، مبيّناً أن حاجزين تمركزا بالقرب من محطة وقود “الكيلاني”، وتقاطع مسجد “عائشة” على الطريق المذكورة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x