• بحث
بعد أشهر على تجميدها.. 3 شركات حوالات مالية تعود للعمل
أحد فروع شركة الحافظ للحوالات في دمشق - صوت العاصمة

بعد أشهر على تجميدها.. 3 شركات حوالات مالية تعود للعمل

الشركات أُعطيت الإذن لإعادة افتتاح فروعها في كافة المحافظات.

سمحت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” لثلاث شركات متخصصة بالحوالات المالية الداخلية بالعودة للعمل، وذلك بعد 3 أشهر من تجميدها.

وقال موقع “الاقتصادي” إن الهيئة أعطت الإذن لشركات “شامنا وفرعون وإرسال”، لإعادة افتتاح فروعها في كافة المحافظات السورية اعتباراً من اليوم الثلاثاء 15 أيلول، في حين أبقت على تجميد ثلاث شركات أخرى أُوقفت في الفترة ذاتها وهي “الحافظ وأراك وماس”.

وأضاف أن إيقاف هذه الشركة كان بسبب “تقصيرها في تنفيذ التزاماتها بالقرارات والأنظمة النافذة، وعدم إعلان هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” عن الحوالات الخارجية الواردة إليها.

واعتبرت “الهيئة” فترة التوقيف عن العمل، التي بدأت في 2 حزيران الماضي وحتى صدور القرار الجديد، هي العقوبة المفروضة بحق هذه الشركات.

وطالبت الشركات بضرورة “التقيد بالأنظمة والقرارات الناظمة لعملها وخاصة ما يتعلق بالتعامل مع الحوالات ذات المصدر الخارجي، ومنح الأولوية لتسليم الحوالات العالقة لديها من الفترة الماضية”، مبينة أن هذه الشركات ستخضع لرقابة مكثفة من كافة الجهات الإشرافية والرقابية.

وفي حزيران الماضي، أصدرت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” قراراً أوقفت بموجبه 6 شركات للحوالات المالية الداخلية عن استلام أو تسليم الحوالات، بموجب كتاب صادر عن مصرف سوريا المركزي، لارتكابها “مخالفات” تضمنت المضاربة على سعر صرف الليرة وتنفيذ عمليات صرافة غير مرخصة، وتسليم حوالات مجهولة المصدر على نحو مخالف للترخيص الممنوح لها.

x