بحث
بحث
افتتاح أول مركز تحاليل خاص بكورونا للمقيمين داخل سوريا
سانا

ريف دمشق: افتتاح أول مركز تحاليل خاص بكورونا للمقيمين داخل سوريا

يضم 8 اختصايين وفنيي مخبر

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، الاثنين 7 أيلول، افتتاح أول مخبر تابع لوزارة الصحة في ريف دمشق، لإجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا PCR للمقيمين داخل سوريا.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها في فيسبوك عدداً من الصور، أظهرت “تجهيزات المخبر” في مركز عرطوز الصحي في ريف دمشق، مشيرة إلى أنه يضم 8 اختصايين وفنيي مخبر.

وقالت الوزارة إن المخبر قادر في الفترة الحالية على إجراء 60-70 تحليل يومياً، مع إمكانية رفعها في المستقبل إلى 200 تحليل، منوهاً إلى أنه سيستقبل، إلى جانب المقيمين، الراغبين بإجراء الفحوصات بغرض السفر.

وقال مصدر طبي لـ “صوت العاصمة” إن المخبر هو الأول من نوعه الذي يقدم هذه الخدمة للمقيمين في ريف رمشق، إذ كانت تقتصر في السابق على عدد من المراكز، وتُجرى للراغبين في السفر فقط، شريطة حصوله على حجز طيران، وامتالكه إقامة أو فيزا سارية.

وأشار إلى أن رسوم الفحص هي ذاتها المحددة من قبل وزارة الصحة لمراكز فحص الراغبين في السفر والبالغة 127 ألف ليرة، منوهاً إلى أن المخبر يشترط حصول المراجع على موعد، يُعطى هاتفياً أو بالقدوم شخصياً إلى المخبر.

وتعتمد الوزارة على ستة مراكز خاصة في دمشق لإجراء فحوصات كورونا وهي: “غباش والقطرنجي والخطيب وهدى سبح ومازن كنج وناجي سابا”، إضافة إلى ثلاثة عامة جرى تجهيزها ضمن صالات الفيحاء وتشرين والجلاء.