بحث
بحث
اندلاع حريق في سوق البزورية بدمشق القديمة
سانا

اندلاع حريق في سوق “البزورية” بدمشق القديمة

اندلع حريق في منطقة “البزورية” بالعاصمة دمشق أمس، السبت 25 تموز، مخلّفاً أضراراً مادية كبيرة، دون تسجيل إصابات.

وامتد الحريق في سوق البزورية، أحد أشهر الأسواق في العاصمة والقريب من سوق الحميدية، إلى عدد من المحلات التجارية، واستمر حوالي الساعة، قبل أن يُخمد من قبل سيارات الإطفاء.

وقال رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق “محمود الصالح” إن الحريق استدعى استنفار عشر سيارات إطفاء، دون الإشارة إلى الأسباب التي أدت إلى نشوبه.

وتضاربت التصريحات حول الأضرار الناجمة عن الحريق، حيث تحدثت إذاعة “شام إف إم”، إن الحريق طال عدداً من المخازن، إلى جانب بعض المحلات، في حين أشار “فوج إطفاء دمشق” إلى أنه أسفر عن تضرر محل واحد ومخزن فقط.

واندلع حريق في منطقة الزبلطاني بدمشق، في 16 نيسان الماضي، بأحد مستودعات صناديق “الفلين” الخاصة بتعبئة الخضار، دون تسجيل أي إصابات.

وشهدت العاصمة خلال العامين الماضيين عدداً من الحرائق، كان أكبرها ذلك الذي اندلع في برج دمشق للإلكترونيات، في 14 تموز 2019، نتيجة خلل في مولدة كهربائية بأحد المقاهي، ما أدى لاشتعالها، وهو ما خلف أضراراً مادية تجاوزت قيمتها 2 مليار ليرة سورية.

سبق ذلك احتراق أكثر من 80 محلاً تجارياً في سوق العصرونية الأثري بالمدينة القديمة، في نيسان 2016، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة.