بحث
بحث

تفاصيل حريق برج دمشق (صور+ فيديو) 

صوت العاصمة – خاص 

اندلع مساء اليوم، الأحد 14 تموز، حريق ضخم في برج دمشق للاتصالات وسط العاصمة، أدى إلى أضرار مادية كبيرة في المحال التجارية، ووثقت صوت العاصمة الحريق بالصور والفيديو منذ اندلاعه حتى لحظة اخماده. 

وبدأ الحريق في الطابق الثالث المخصص لبيع وصيانة الأجهزة الخليوية وبيع لوازمها، لأسباب لا تزال مجهولة، ولم تُصرح عنها المصادر المعنية حتى الآن، إلا أن أحد التجّار في الطابق ذاته، قال لصوت العاصمة إن الحريق شبّ بسرعة كبيرة لدرجة لم يستطع الكثير من الموجودين في الطابق النزول إلى الأسفل، وخرجوا إلى الطوابق العُليا هرباً من النار.

ونقل مراسل الشبكة عن رجال الإطفاء في المنقطة، إن مجموعة أشخاص بقيوا عالقين في منطقة الحريق أكثر من ساعة كاملة، وانقطع تواصلهم مع ذويهم، بعد تعرضهم لاختناق بسبب الدخان الكثيف.

وألقى أحد العالقين نفسه من الطابق الثالث إلى الأرض، خشية من النار، تعرّض على إثرها لكسر في اليد وأضرار جسدية أخرى.

 


واستمرت النيران لأكثر من ساعتين، جراء عدم استخدام فرق الإطفاء لمواد خاصة لإخماد النيران، والاكتفاء بالمياه، التي تساعد في بعض الأحيان على زيادة الاشتعال، فضلاً عن الرياح القوية التي تسببت بزيادة الحريق أيضاً.

وتسبب عدم قطع الكهرباء عن البرج بزيادة اشتعال النيران، نتيجة انفجار خطوط الكهرباء في المناطق التي تعرضت للاحتراق.

وعملت فرق الإطفاء على إخلاء بعض  المُحاصرين داخل البناء دون وقوع أضرار بشرية، وفقاً لمصادر لدى الدفاع المدني.

وأخلت استخبارات النظام المنطقة المحيطة بالبرج بشكل كامل، وقطعت الطريق من وإلى جسر فكتوريا، مع قطع الطريق من أسفل جسر الثورة باتجاه منطقة البرج أيضاً، وإغلاق للشوارع المحيطة بالبرج. 

وقدّر أحد التجار في البرج الخسائر الأولية بملايين الليرات، مؤكداً وصول الحرائق للطابق الخامس. 

وشهد برج دمشق عدة حرائق أكبرها اليوم، خلفت جميعها أضراراً مادية.

 

 

 

اترك تعليقاً