بحث
بحث
ضمن شروط.. دورة إمتحانية ثانية لطلاب الشهادة الثانوية
انترنت

ضمن شروط.. دورة امتحانية ثانية لطلاب الشهادة الثانوية

أصدر رأس النظام السوري “بشار الأسد” اليوم، الثلاثاء 21 تموز، مرسوماً يقضي بمنح الطلاب المسجلين في الدورة الأولى من امتحانات الشهادة الثانوية للعام الجاري، بفرعها العلمي والأدبي والمهني، دورة ثانية إضافية، بمادتين فقط، وفقط شروط محددة.

وجاء في المرسوم، الذي حمل رقم 181 لعام 2020، أنه يحق للطالب الناجح في جميع المواد أن يتقدم بمادتين على الأكثر، كما يحق للطالب الناجح بالمحصلة العامة وراسب في مادة واحدة أو في مادتين وحصل على معدل ربع الدرجة على الأقل من مجموع نهايتيهما العظميين أن يتقدم بهذه المواد على الأكثر، إضافة للطالب الراسب في امتحانات الدورة الأولى والذي رسب بمادة واحدة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم بهذه المواد فقط.

وسمح المرسوم، للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديم الامتحانات، نتيجة وجودهم في مراكز الحجر الصحي، أو “منعتهم التنظيمات الإرهابية” من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية، بتقديم دورة ثانية كاملة.

وحسب وزير التربية في حكومة النظام السوري “عماد العزب”، من المقرر أن يتم إجراء الدورة الامتحانية الإضافية في 22 من آب المقبل.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين لفحص الشهادات الثانوية العامة بفروعها، وشهادة التعليم الأساسي للعام الحالي 535 ألفًا و710 طالب وطالبة، تقدم منهم إلى الامتحانات 506 آلاف و206 طالب وطالبة، حسب احصائيات “الوزارة”.