بحث
بحث
باتجاه واحد فقط.. النقل تعلن عن تسيير 3 رحلات أسبوعية بين دمشق والقاهرة
انترنت

باتجاه واحد فقط.. تسيير 3 رحلات أسبوعية بين دمشق والقاهرة

أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام اليوم، الثلاثاء 14 تموز، عن بدء تسيير 3 رحلات أسبوعية، باتجاه واحد فقط، من دمشق إلى القاهرة، على أن تكون العودة من العاصمة المصرية “فارغة”.

وقالت الوزارة في بيانٍ إنه سيتم إطلاق الرحلات اعتباراً من 16 تموز الجاري، وسيطلب من جميع الركاب “الالتزام بشروط الدخول إلى مصر، وفق إجراءات محددة”.

وذكر البيان عدداً من الشروط التي يُشترط على المسافر الالتزام بها، مثل الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات طوال الرحلة، والحفاظ على التباعد بين الركاب عند الصعود والنزول، إضافة إلى التزام الركاب باستيفاء الإقرار الصحي (Declaration Form) قبل الصعود إلى الطائرة في مطار السفر، وتقديمه إلى سلطة الحجر الصحي بمطار الوصول وسوف يتم توزيعه على متن الطائرة.

وأشار البيان إلى ضرورة حيازة تأمين صحي شامل للكورونا لأي راكب غير مصري، والراكب الذي لديه إقامة دائمة في مصر يعامل معاملة المواطن المصري، على أن تكون الإقامة صالحة لمدة سنة كحد أدنى.

وذكرت أن للركاب الذين انتهت إقامتهم خلال فترة الحظر ما بين 19 آذار و1 تموز من العام الجاري، سيتم مراعاة عدم احتساب تلك الفترة تخلف عن تجديد الإقامة، نظراً لعدم استطاعتهم العودة إلى بلادهم بسبب إغلاق المطارات.