بحث
بحث
وفاة أحد أبناء حرستا جراء إصابته بفيروس كورونا، والصحة تمنع إقامة مراسم الدفن
مشفى حرستا الوطني - انترنت

وفاة أحد أبناء حرستا جراء إصابته بفيروس كورونا، والصحة تمنع إقامة مراسم الدفن

توفي رجل مسن من أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، قبل أمس الجمعة 10 تموز، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مصادر صوت العاصمة قالت إن أحد أبناء حرستا يُدعى “إسماعيل شيخ درويش” البالغ من العمر 70 عاماً، نُقل قبل أيام إلى مشفى المجتهد بدمشق، بعد إصابته بأمراض صدرية لم يتم تشخيصها، مشيرة إلى أن إدارة المشفى أبلغت ذويه بأن وفاته جاءت نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر أن الصحة منعت ذوي المتوفي وأهالي المدنية من إقامة مراسم الدفن والصلاة عليه، فيما أقام ذويه صلاة الغائب في أحد مساجد المدينة قبل دفنه.

وأكَّدت المصادر أن فريق طبي مؤلف من أربع أشخاص يتبعون لمنظمة الهلال الأحمر، قاموا بدفن “شيخ درويش” في مقبرة المدينة قرابة الساعة العاشرة مساء اليوم ذاته، لافتة إلى أنهم أجروا عمليات تعقيم للقبر بعد الانتهاء من عملية الدفن.

وأشارت المصادر إلى أن الصحة نقلت شقيق المتوفي المقيم معه في المنزل ذاته إلى مراكز الحجر الصحي في العاصمة دمشق، دون الإعلان عن نتيجة المسحات التي أُجريت له.

وتوفي الأسبوع الفائت، مدير مشفى يبرود الوطني “أنطون عطا جبلي” المنحدر من مدينة يبرود في القلمون الغربي، والبالغ من العمر 57 عاماً، جراء إصابته بفيروس كورونا، الذي أُصيب به أثناء مخالطة مصابين في المشفى الوطني، وذلك بعد أيام على وفاة امرأة منحدرة من قرية رأس المعرة، تبلغ من العمر 65 عاماً، في مشفى يبرود الوطني التي نُقلت إليه جراء تأكيد إصابتها بالفيروس.

وانتشرت دوريات حفظ النظام وأخرى تابعة لقسم شرطة “أشرفية الوادي” مصحوبة بالعديد من سيارات الإسعاف، في محيط مركز “الأمل” الصحي في البلدة، ومنعت المراجعين من الدخول إليه، عقب وفاة “علي موسى” البالغ من العمر 50 عاماً، والمنحدر من بلدة هريرة المجاورة، جراء إصابته بفيروس كورونا.

أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفعت بشكل كبير منذ نهاية الشهر الفائت، حيث بلغ عددهم بحسب الإعلان الرسمي لوزارة الصحة السورية، 394 حالة، بينها 126 حالات تماثلت للشفاء، و16 حالة وفاة، في حين تعمد الوزارة إلى إخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن مناقشات أجرتها حكومة النظام السوري، مع الفريق الحكومي المُكلف باتخاذ القرارات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في سوريا، قبل يومين، حول إعادة فرض حظر جزئي على كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري، ولا سيما محافظة ريف دمشق التي سُجّل فيها أكثر من 70 إصابة منذ مطلع الشهر الجاري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير