بحث
بحث
تعديلات على إجراءات دخول المواطنين إلى سوريا عبر لبنان
انترنت

تعديلات على إجراءات دخول المواطنين إلى سوريا عبر لبنان

أصدر الفريق الحكومي أمس، السبت 11 تموز، قراراً للسوريين العالقين في الخارج، بالدخول عبر المنافذ الحدودية مع لبنان، ضمن شروط خاصة تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وعدّل الفريق المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا، شروط الدخول الخاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية، بحيث سمح بالدخول خلال 18 ساعة، بدءاً من توقيت إجراء الاختبار الخاص بكورونا (PCR) لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وحدد الفريق 4 مراكز طبية لبنانية، لإجراء فحص الكورونا، وهي “مشفى رفيق الحريري في بيروت، مشفى الهراوي في زحلة، مشفى طرابلس الحكومي، مشفى تبنين”.

وذكر القرار أن العائدين سيخضعون “لحجر منزلي لمدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس، بعد إجراء الاختبار، إلى مراكز العزل الصحي”.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في وقت سابق، عن فتح مركزي المصنع والعبودية الحدوديين مع سوريا، أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان، يومي 14 و16 من شهر تموز الجاري، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الرابعة عصراً.

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم فتح الحدود أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم سواء “ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني”، الموجودين في سورية والراغبين في العودة إلى لبنان.