بحث
بحث
قرار يلزم المواطنين بارتداء الكمامات في وزارة العدل ودوائرها
انترنت

“العدل” تلزم المواطنين بارتداء الكمامات في الدوائر التابعة لها

أصدرت وزارة العدل في حكومة النظام السوري قراراً يقضي بوجوب ارتداء الكمامة، داخل مبنى الوزارة والدوائر التابعة لها.

ونوه إعلان الوزارة إلى ضرورة ارتداء الكمامة في “مبنى وزارة العدل المحاكم والدوائر القضائية والدواوين والأروقة والاستراحات ومراكز بيع المطبوعات والمصاعد”، تحت طائلة المسائلة القانونية.

وأشارت الوزارة إلى أن “الممتنعين عن تنفيذ” القرار، سوف يعاقبون بالحبس من ستة أشهر إلى سنة، وبغرامة مالية من 50 ألفاً إلى 500 ألف ليرة سورية، وفق المادة 13 من المرسوم رقم 7 لعام 2007.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا، إلى 372 حالة، بينها 126 حالات تماثلت للشفاء، و14 حالة وفاة، بحسب الإعلان الرسمي.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” في وقت سابق عن إصابة أحد أعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث، بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةً أنه حمل العدوى أثناء حضوره اجتماع لقيادة الفرع بالعاصمة دمشق.

وأكَّدت المصادر أن مديرية صحة ريف دمشق، نقلت عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث، ورئيس المكتب الاقتصادي فيه، “عصام خريبة” المنحدر من بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، إلى مراكز الحجر الصحي في المشفى الوطني بمدينة قطنا، بعد التأكد من إصابته بالفيروس.

وأضافت المصادر أن الصحة أجرت مسحات لجميع حاضري الاجتماع بعد يومين على انتهائه، على خلفية تأكيد إصابة أحد أعضاء قيادة الفرع من حاضري الاجتماع.