بحث
بحث

تفاصيل الحملة الأمنية التي استهدفت حي القنوات ليلة الجمعة

صوت العاصمة – متابعات 
للمرة الثانية خلال أقل من شهر، يشهد حي القنوات ومحطيه وصولاً لحي باب الجابية حملة أمنية ضخمة استهدفت مئات المنازل مع تطويق كامل للمنطقة ووضع نقاط تفتيش على كافة المداخل لمنع خروج أي شخص بدون فيش أمني وتفتيش شخصي.

وفي التفاصيل، قال مراسلنا في دمشق القديمة أن أكثر من عشر سيارات تابعة لفرع فلسطين وقيادة الشرطة، مع دوريات من الأمن الجنائي، وعدة سيارات “راشدة” مخصصة لمراقبة الاتصالات وتابعة لسرية المداهمة (الفرع 215) أمن عسكري، وبالتنسيق مع ميليشيا الدفاع الوطني المسؤولة عن حماية حي القنوات، قامت بتطويق المنطقة وبدأ حملة تفتيش لمئات المنازل بحثاً عن “خلايا نائمة” تقوم بالتجهيز لأعمال “ارهابية” في مدينة دمشق.

وأضاف مراسلنا أن عمليات التفتيش لم تستثني منازل عناصر الدفاع الوطني وقيادات الميليشيات المقمين في الأحياء التي تمت مداهمتها، حتى أن طالت منازل بعض العناصر المرافقين للحملة.

وعلمت شبكة “صوت العاصمة” من مصادر في قيادة الشرطة أن الحملة كانت تستهدف أشخاص محددين تمت ملاحقتهم عبر إشارة الهاتف بعد اتصالات “مشبوهة” لكن إغلاق الخطوط قبل بدء الحملة حال دون الوصول إلى أولئك الأشخاص.

المصدر أشار إلى أن الاعتقالات طالت أكثر من 20 شاب في المنطقة تم تحويل بعضهم إلى إدارة الأمن الجنائي، والباقي إلى باب مصلى.

وكانت المنطقة قد شهدت حملة ممثالة في الثالث عشر من اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عملية استهدفت قيادة الشرطة وسط العاصمة دمشق، وتبناها تنظيم داعش .

اترك تعليقاً