بحث
بحث
“واتساب” يطرح 4 مزايا جديدة من بينها رموز “QR”
انترنت

“واتساب” يطرح 4 مزايا جديدة من بينها رموز “QR”

ظهرت بعض المزايا الجديدة في أحدث إصدار من تطبيق “واتساب بيتا”، من بينها استعمال ملصقات متحركة، إضافة للوضع المظلم ضمن (WhatsApp Web).

ولم تكن الملصقات المتحركة في الفترة السابقة ضمن التطبيق، بالرغم من أنه كان من السهل إرسال الصور في الدردشات، حيث تعتزم شركة فيسبوك، المالكة للتطبيق، إضافة مجموعة مختلفة من الملصقات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، والتي ستشمل صوراً متحركة.

وحتى اللحظة، تتم إضافة جهة الاتصال في التطبيق عن طريق حفظ رقم هاتف جهة الاتصال، لكن “واتساب” تعمل على تجهيز رموز (QR) التي تسمح بمسح جهة الاتصال بسرعة، حيث سيقدم التطبيق علامة تبويب جديدة في القائمة، والتي تعرض رمز (QR) الخاص بك أو تسمح لك بمسح رموز (QR) الأخرى، وللاستفادة من الميزة، يجب منح التطبيق الوصول إلى الكاميرا.

كذلك، سيحصل (WhatsApp Web) على الوضع المظلم الذي كان متاحًا لمستخدمي أندرويد وiOS. لذلك سيكون لتطبيق سطح المكتب أخيرًا مظهرًا خافتًا لطيفًا يتناسب مع التطبيق.

وتعمل الشركة، بعد أن زادت عدد المشاركين في مكالمة الفيديو ضمن “واتساب” إلى ثمانية أشخاص، على تحسين المكالمات الجماعية، في المستقبل، سيكون من الممكن النقر مع الاستمرار على شريك المحادثة في محادثات الفيديو لعرضه في وضع ملء الشاشة، بالإضافة إلى ذلك، ستحصل المحادثات الجماعية مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص، على رمز جديد لبدء مكالمة جماعية بنقرة واحدة.