بحث
بحث
استخبارات النظام تعتقل أحد أبناء زاكية بريف دمشق
حاجز الـ "تاون سنتر" في ريف دمشق- صوت العاصمة

استخبارات النظام تعتقل أحد أبناء زاكية بريف دمشق

اعتقلت استخبارات النظام، قبل أيام، أحد أبناء بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، أثناء مروره عبر أحد حواجزها أثناء توجهه نحو العاصمة دمشق.

مصادر صوت العاصمة قالت إن حاجز الـ “تاون سنتر” التابع للمخابرات الجوية، والمتمركز على مدخل مدينة صحنايا بريف دمشق، اعتقل المدعو “عمر شامية” البالغ من العمر 60 عاماً، أثناء مروره عبر الحاجز.

وأضافت المصادر أن الاعتقال جاء بدعوة “شخصية” بحسب ادعاءات المخابرات الجوية، مشيرةً إلى انه عبر العديد من الحواجز الأمنية التابعة للأمن العسكري والفرقة الأولى قبل وصوله حاجز “تاون سنتر”.

وأرسل فرع الأمن العسكري في مدينة الكسوة بريف دمشق، منتصف تشرين الثاني 2019، قائمة بأسماء 60 مطلوباً لمراجعة الفرع، على خلفية قضايا جنائية مقدمة ضدهم، بينهم حو 45 من عناصر التسويات المنضمين في صفوف الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة والأمن العسكري، في الوقت الذي عممت استخبارات النظام القائمة على أبناء البلدة المطلوبين من قبل مخاتير الأحياء والمجلس البلدي، تضمنت تبليغات بالمراجعة الفورية للفرع لمتابعة الدعاوى الجنائية المقدمة ضدهم على الفور، مرفقة بتهديد بإجراء مداهمات واعتقال رافضي المراجعة.

ووثَّق فريق صوت العاصمة 119 حالة اعتقال نفَّذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”، ليرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير