بحث
بحث
مطلوبين في زاكية للأمن العسكري

بينهم قياديين في ميليشيات محلية.. 60 مطلوباً للأمن العسكري في زاكية

أرسل فرع الأمن العسكري في مدينة الكسوة بريف دمشق، الثلاثاء الفائت 12 تشرين الثاني، قائمة بأسماء 60 مطلوباً لمراجعة الفرع، على خلفية قضايا جنائية مقدمة ضدهم.

مصادر صوت العاصمة في بلدة زاكية قالت إن القائمة تم تعميمها على أبناء البلدة المطلوبين من قبل مخاتير الأحياء والمجلس البلدي، تضمنت تبليغات بالمراجعة الفورية للفرع لمتابعة الدعاوى الجنائية المقدمة ضدهم على الفور، مرفقة بتهديد بإجراء مداهمات واعتقال رافضي المراجعة.

وأضافت المصادر إن القائمة ضمت أسماء نحو 45 من عناصر التسويات المنضمين في صفوف الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة والأمن العسكري، مشيرةً إلى أن معظمهم ممن وردت أسماؤهم في قوائم الدعاوى الشخصية التي قدمها ذوي قتلى بلدة الديرخبية المجاورة مطلع العام الجاري ضدهم

وأشارت المصادر إلى أن اسم قائد الميليشيا التابعة للأمن العسكري “عزيز شودب” تصدر قائمة المطلوبين الجديدة، إلى جانب اسم القيادي في الميليشيا التابعة للفرقة الرابعة “فراس خلوف”، مؤكدةً ورود أسماء العديد من الناشطين الإعلاميين والإغاثيين العاملين سابقاً في المنطقة قبل اتفاق التسوية القاضي بتهجير فصائل المعارضة ورافضي التسوية مطلع عام 2017.

وأكدت المصادر أن قوائم المطلوبين الجديدة ضمت أسماء عائلة الشاب الذي أقدم على قتل ضابطين وأصاب اثنين من عناصرهم، أواخر نيسان الفائت، والذي أطلق الرصاص المباشر عليهم عقب مداهمة أجرتها دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي، بهدف اعتقال والده في الحي الشمالي من البلدة.

ولفتت المصادر أن المدعو “عاصم شعبان” أمين فرقة حزب البعث السابق في زاكية، والمعتمد من قبل الأمن العسكري في إجراء الدراسات الأمنية على أبناء البلدة، ورد اسمه في القائمة الصادرة مؤخراً، لأسباب مجهولة.

وبحسب القائمة التي حصلت صوت العاصمة على نسخة منها، فقد وردت أسماء عناصر سابقين في صفوف فصيل أحرار الشام المعارض، من المهجرين نحو الشمال السوري.

وتقدمت نحو 30 عائلة من ذوي عناصر الدفاع الوطني من أبناء بلدة الديرخبية، الذين قتلوا خلال السنوات السابقة على أيدي فصائل المعارضة، بدعاوى جنائية بتهمة القتل العمد، ضد أكثر من 90 شخص من أبناء الكسوة وزاكية والمقيليبة وقطنا، بعد حصولهم على وثائق تثبت مقتل أبنائهم بتسهيلات من الفرقة الرابعة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

اترك تعليقاً