بحث
بحث
وفاة أربعة أطفال سوريين في حريق بإحدى مزارع الأردن
انترنت

وفاة أربعة أطفال سوريين في حريق بإحدى مزارع الأردن

لقي أربعة أطفال سوريين حتفهم في إحدى المزارع جنوب عمّان، بعد اندلاع حريق في خيمتهم، وفق بيان نشرته مديرية الدفاع المدني الأردنية اليوم، السبت 20 حزيران.

وجاء في البيان، إن “فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية الدفاع المدني غرب عمان تعاملت مع حريق نشب في ست خيم داخل إحدى المزارع الواقعة على طريق المطار، نتج عنه وفاة أربعة أطفال أشقاء تبلغ أعمارهم (10،8،3،1) أعوام”.

وأضاف البيان أن الأطفال اللذين يحملون الجنسية السورية، تعرضوا لحروق بالغة في الجسم، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء قامت بإخماد الحريق، في حين عملت فرق الإسعاف على إخلاء الوفيات إلى مستشفى “البشير” الحكومي.

وبحسب البيان فقد شُكلت لجنة من الجهات المعنية للوقوف على الأسباب التي أدت لنشوب الحريق.

من جهته، قال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، “محمد الحواري”، إنه “من المحزن وقوع مثل هذه الحوادث التي تزهق أرواح بريئة، حيث إن اللاجئين فروا للنجاة بأرواحهم”.

وأكد “الحواري”، في حديث مع وكالة “فرانس برس” أن “المفوضية على اتصال بعائلة الضحايا لتقديم المساعدة اللازمة في مثل هكذا مصاب”.

وتضم الأردن ما يزيد على 650 ألف لاجئ سوري، حسب إحصائية مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فيما يتوقع أن عددهم يفوق المليون وفق التقديرات الرسمية الأردنية.