بحث
بحث
زاكية صورة لطفلين أشعلت المظاهرة، والشرطة امتنعت عن التدخل لتفريقها
بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي- صوت العاصمة

زاكية: صورة لطفلين أشعلت المظاهرة، والشرطة امتنعت عن التدخل لتفريقها

خرج عدد من أبناء بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، مساء الأحد 7 حزيران، بمظاهرة ليلية جالت في أحياء البلدة، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية وتدهور الوضع الاقتصادي في سوريا، طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط النظام السوري وحكومته.

مراسل صوت العاصمة قال إن المظاهرة انطلقت قرابة الساعة العاشرة مساءً، من ساحة “الصفا” وسط البلدة، التي كان يعتمدها الأهالي نقطة انطلاق لمظاهراتهم في خلال السنوات الأولى لانطلاق الثورة السورية.

وأشار المراسل إلى أن عدداً من شبان البلدة انطلقوا بالمظاهرة، بعد تداول صورة بين الأهالي عبر تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، لطفلين يبحثان عن بقايا الطعام في إحدى حاويات القمامة بالقرب من حاجز الثانوية على أطراف البلدة.

صورة لطفلين يبحثان عن بقايا الطعام في إحدى حاويات القمامة في زاكية

وأكّد المراسل أن مفرزة الأمن العسكري المتمركزة على أطراف البلدة من جهة الفرقة السابعة، تواصلت مع رئيس بلدية زاكية، وقسم الشرطة المدنية فيها، للتدخل وتفريق المظاهرة فور انطلاقها، لافتاً أن الجهتين امتنعتا عن التدخل.

وجاء خروج المظاهرة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، تزمناً مع خروج مظاهرات في محافظة السويداء جنوب سوريا، نددت بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للأهالي، وطالبت بإسقاط النظام.

ونفى مصدر لـ “صوت العاصمة” الأنباء المتداولة حول خروج مظاهرة في حي دمر بدمشق في اليوم ذاته، مشيراً إلى أن التجمع الذي حصل كان نتيجة عطل في مخبز الحي وانقطاع مادة الخبز، ما أدى إلى توتر بين المدنيين وتدخل ميليشيا الدفاع الوطني لتفريق الجموع، دون إطلاق الرصاص في المنطقة، خلافاً على ما تم تداوله.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير