بحث
بحث
بالصور أسواق دمشق خالية من الذهب، وارتفاع متواصل بأسعاره
سوق الذهب في دمشق- 8 حزيران 2020- صوت العاصمة

بالصور: أسواق دمشق خالية من الذهب، وارتفاع متواصل بأسعاره

سجّت أسعار الذهب، اليوم الاثنين 8 حزيران، ارتفاعاً جديداً، بلغ بموجبه سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 105 آلاف ليرة سورية، والذهب عيار 18 قيراط 90 ألف ليرة سورية للغرام الواحد، بحسب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

أسعار الذهب في الأسواق تفوق أسعارها المقررة في النشرة الرسمية، حيث أضاف الصاغة وأصحاب محال الذهب، مبلغ يتراوح بين 3 إلى 5 آلاف ليرة سورية على سعر الغرام الواحد بحسب وزن القطعة وعيارها، إضافة لرفع أجور الصياغة، بحسب مصدر صوت العاصمة.

وأضاف المصدر أن معظم محلات الذهب في العاصمة دمشق مغلقة، وأخرى فارغة من القطع الذهبية، وفقاً لما تبيّنه الصور المرفقة.

وأشار المصدر إلى أن الطلب على الليرات الذهبية في دمشق، ارتفع خلال اليومين الماضيين، لافتاً أنها مفقودة من الأسواق بشكل تام.

وبحسب الأسعار الواردة في النشرة الرسمية لجمعية الصاغة بدمشق وريفها، فإن غرام الذهب ارتفع بقيمة 10 آلاف ليرة سورية عن سعره قبل يومين، تزامناً مع هبوط ملحوظ لليرة السورية، بلغ بموجبه سعر صرف الدولار الأمريكي 3200 ليرة سورية، واليورو 3550 ليرة سورية في السوق السوداء

جمعية الصاغة في دمشق، أصدرت تعميماً موجهاً لجميع الحرفيين والصاغة، يقضي بعدم شراء ذهب مستعمل “كسر”، خوفاً من تعرضهم لعمليات النصب بحسب قولها، مشددة على الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية، تحت طائلة المساءلة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير