بحث
بحث
بتهمة مرافقة شرعي جيش الإسلام.. أمن الدولة يعتقل أحد أبناء دوما بالغوطة الشرقية
مدينة دوما في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

بتهمة “مرافقة شرعي جيش الإسلام”.. أمن الدولة يعتقل أحد أبناء دوما بالغوطة الشرقية

اعتقلت دوريات تابعة لفرع أمن الدولة، الأسبوع الفائت، أحد أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، خلال مداهمة استهدفت منزله في منطقة “العب” على أطراف المنطقة.

مراسل صوت العاصمة قال إن فرع أمن الدولة اعتقل “خالد الغزاوي” الملقب بـ “أبو علاء”، بتهمة قيادة مجموعة قتالية في فصيل “جيش الإسلام” أثناء سيطرته على مدينة دوما خلال السنوات السابقة.

وأضاف المراسل أن الدوريات اقتادت “الغزاوي” إلى مقر فرع أمن الدولة في دوما، ومنه إلى فرع الخطيب، ليواجه تهمة عمله كمرافق للشرعي العام في فصيل جيش الإسلام “سمير كعكة”.

وأكَّد مراسل الموقع أن “الغزاوي” خضع لعملية التسوية الأمنية، عقب الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة ورافضي التسوية من أبناء دوما، نحو الشمال السوري، منتصف نيسان 2018.

استخبارات النظام نفَّذت العديد من حملات الدهم والاعتقال في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلال العامين الفائتين، اعتقلت خلالها العشرات من أبناء المنطقة، بتهمة الانضمام لصفوف فصائل المعارضة، إضافة لاعتقال العاملين سابقاً في الكوادر الطبية ومنظومة الدفاع المدني.

ووثَّق فريق صوت العاصمة 119 حالة اعتقال نفَّذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”، ليرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير