• بحث
الدولار يتجاوز الـ 2400 ليرة سورية، وتخبط كبير في أسواق الذهب

الدولار يتجاوز الـ 2400 ليرة سورية، وتخبط كبير في أسواق الذهب

سجّلت الليرة السورية، اليوم الخميس 4 حزيران، هبوطاً جديداً في سعرها أمام العمليات الأجنبية، بلغ بموجبها سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء 2400 ليرة سورية، بعد أن أغلق سعره مساء أمس بسعر 2100 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو في السوق السوداء، 2750- 2800 ليرة سورية، والليرة التركية 350 ليرة سورية، والجنيه الإسترليني 3050، والريال السعودي 640 ليرة سورية.

وحافظ المركزي على ثبات نشراته للمصارف والبنوك الخاصة، والتدخل لسعر 704 ليرة للدولار الواحد 789 ليرة لليورو، بالإضافة لـ 700 ليرة لسعر الحوالات الخارجية، و435 ليرة للدولار لسعر استيراد المواد الأساسية.

سلطات النظام تواصل حملاتها الأمنية التي طالت العديد من مكاتب الصرافة وشركات التحويل حتى اليوم، في حين امتنع عدداً من مكاتب الصرافة عن تصريف العملات وتبديلها.

تخبط الأسعار طال أسواق المواد الغذائية والسلع الأساسية بالعاصمة دمشق، حيث امتنع تجار الجملة والموزعون عن احتساب سعر للعملات هذا اليوم، مشيرين إلى أن قوائم أسعار جديدة ستصدر خلال اليومين القادمين، بحسب مصادر صوت العاصمة.

أسعار الذهب في سورية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، بلغ بموجبه سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 95 ألف ليرة سورية، والذهب عيار 18 قيراط 81400 ليرة سورية، بحسب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

وأصدرت جمعية الصاغة في دمشق، قبل يومين، تعميماً موجهاً لجميع الحرفيين والصاغة، يقضي بعدم شراء ذهب مستعمل “كسر”، خوفاً من تعرضهم لعمليات النصب بحسب قولها، مشددة على الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية، تحت طائلة المساءلة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x