بحث
بحث
الحجر على عائلة في عين ترما بعد إصابة أحد أفرادها بفيروس كورونا
عين ترما - صوت العاصمة

الحجر على عائلة في عين ترما بعد إصابة أحد أفرادها بفيروس كورونا

حجرت وحدة طبية تابعة لوزارة الصحة على عائلة في مدينة عين ترما بريف دمشق، بعد أن أظهرت التحاليل إصابة أحد أفرادها بفيروس كورونا.

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” إن الشاب المصاب المدعو “خالد بدوية” دخل سوريا مطلع الشهر الجاري، قادماً من لبنان، بطريقة “غير شرعية”، بسبب إغلاق الحدود بين البلدين.

وأشار المصدر إلى أن “بدوية” قضى عدة أيام مع عائلته قبل أن تظهر عليه أعراض فيروس كورونا، ما دفعه للتوجه إلى المركز الصحي الذي أكد إصابته، ونقله مباشرة إلى مركز العزل الصحي في مشفى المجتهد.

وتفيد المصادر أن حالات التهريب غير الشرعية نشطت بكثافة مؤخراً على الحدود السورية – اللبنانية، بالتزامن مع إعلان إغلاق الحدود نتيجة تفشي وباء كورونا، حيث تتم غالبيتها عبر مسؤولين في حزب الله اللبناني، ويتم إدخال الأشخاص مقابل مبالغ مالية كبيرة.

نقلت مديرية صحة ريف دمشق في وقت سابق، عائلة كاملة من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، إلى أحد مراكز الحجر الصحي في العاصمة دمشق، بعد التأكد من إصابة أحد أفرادها بفيروس كورونا المستجد.

وقال مراسلنا حينها إن دورية تابعة لفرع أمن الدولة في المدينة، نفَّذت عملية دهم لمنزل العائلة المذكورة في حي “القصارنة” في دوما، برفقة فرقة إسعاف تابعة لمديرية صحة ريف دمشق، ووحدة صحية تتبع لمنظمة الهلال الأحمر السوري، التي نقلت بدورها العائلة المؤلفة من 5 أشخاص، إلى الحجر الصحي في العاصمة دمشق، بحسب مراسل صوت العاصمة.

كذلك نقلت مديرية صحة ريف دمشق، مطلع نيسان الفائت، عائلة “أبومحروسالسليك” المنحدر من مدينة دوما، والمكونة من 6 أشخاص، إلى الحجر الصحي بدمشق، بعد التأكد من إصابة رب العائلة بفيروس كورونا.

ونفَّذت دوريات تابعة لقسم الشرطة المدنية في جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي، برفقة وحدات طبية تابعة لوزارة الصحة، أواخر آذار الماضي، حملة استهدفت عدة منازل في البلدة، واقتادت 8 منقاطنيها إلى مراكز الحجر الصحي، بعد ورود أنباء عن إصابتهم بفيروس كورونا.

وفرضت بلدة الذيابية جنوبي دمشق حجراً صحياً على بنائين سكنيين في البلدة، وذلك بعد زيارة قام بها أحد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، لأحد أقاربه القاطن هناك.

وقال رئيس بلدية الذيابية “عبد الله الأحمد” حينها، إن الحجر الصحي فُرض على البناء بعد زيارة قام بها أحد الواصلين مؤخراً من دولة الكويت، لأحد أقاربه الذي يقطن في المبنى، على الرغم من عدم حصوله على نتائج التحاليل النهائية بعد.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير