بحث
بحث
تستخدم الأداة الجديدة التي سُميت "sodar" تقنية الواقع الافتراضي، وتمكن المستخدم من المحافظة على مسافة الأمان المقدرة بمترين، وهي المسافة التي نصحت منظمة الصحة بالحفاظ عليها منعا للعدوى.
انترنت

أداة جديدة من جوجل للحفاظ على “التباعد الاجتماعي” في ظل كورونا

أطلقت شركة “جوجل” أداة جديدة تقيس المسافة بين المستخدم والأشخاص المحيطين به، للمساعدة على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وتستخدم الأداة الجديدة التي سُميت “sodar” تقنية الواقع الافتراضي، وتمكن المستخدم من المحافظة على مسافة الأمان المقدرة بمترين، وهي المسافة التي نصحت منظمة الصحة بالحفاظ عليها منعا للعدوى.

وتعمل الأداة من خلال رسم دائرة نصف قطرها متران حول المستخدم، وهي متاحة لجميع مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد” مع أحدث نسخة من متصفح غوغل كروم، كما تستخدم تقنية”Web XR”، وهي تقنية تسمح باستخدام تقنية الواقع المعزز من خلال متصفحات الإنترنت.

وأعلنت شركات فيس بوك وغوغل وتويتر ومايكروسوفت وريديت ويوتيوب ولينكدإن، في آذار الماضي، إنها ستعمل لمواجهة فيروس كورونا من خلال التكنولوجيا، ذلك عقب تحول كورونا إلى جائحة.

وكشفت شركتي غوغل وآبل حينها عن العمل معاً على تتبع جهات الاتصال وتنبيه المخالطين، وإبطاء انتشار الوباء لمساعدة منظمة الصحة العالمية، أما فيس بوك فقد منعت الإعلانات التي تهدف لبث الذعر بخصوص كورونا، أو الترويج لعلاجات لم يتم إثبات نجاحها، كما قررت منعاً مؤقتاً لإعلانات الأقنعة الطبية.