بحث
بحث
وسائل إعلام تتداول صورة معارض سوري على أنها لـ "حافظ مخلوف"

وسائل إعلام تتداول صورة معارض سوري على أنها لـ “حافظ مخلوف”

استخدم العديد من المواقع الإلكترونية والشبكات الإخبارية خلال السنوات السابقة، صورة قالوا إنها تعود للعميد “حافظ مخلوف”، شقيق رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” وابن خال رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

منصة تأكّد قالت إنها تلقت العديد من الاستفسارات عن حقيقة الصورة المتداولة على أنها تعود لـ “حافظ مخلوف”، موضحةً أن بعض نتائج البحث عن صور لحافظ مخلوف، تظهر هذه الصورة بعد استخدامها كصورة له من قبل وسائل الإعلام.

وقالت المنصة إن الصورة التي تنتشر على أنها لحافظ مخلوف تعود في الحقيقة إلى المعارض السوري أيمن عبد النور، وهي ملتقطة من مقابلة أجرتها معه قناة “سي إن إن” الأمريكية عام 2011.

الصورة المتداولة تعود للمعارض السوري أيمن عبد النور

ونقلت منصة “تأكد” عن المعارض السوري “أيمن عبد النور” قوله إن الصورة تعود له، وإنها ملتقطة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وبعد بحث معمق، توصلت “تأكد” إلى عدة صور منشورة على الإنترنت للعميد حافظ مخلوف، إحداها تجمعه مع باسل الأسد شقيق بشار الأسد، واثنتان التقطتا له خلال حضوره مباراة كرة قدم لفريق نادي جبلة فريقه المفضل.

العميد حافظ مخلوف

وقالت “تأكد” إنها حصلت على صورة من موقع “كلنا شركاء” لقيد السجل المدني الخاص بحافظ مخلوف، وإنها تحققت من صحة تلك الصور جميعها من مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، كان على صلة بـ “مخلوف” قبل اندلاع الثورة السورية.

قيد السجل المدني الخاص بـ “حافظ مخلوف”