بحث
بحث
نقابة المحامين تُشكّل لجنة لمراقبة حسابات أعضائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نقابة المحامين تُشكّل لجنة لمراقبة حسابات أعضائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أصدرت نقابة المحامين التابعة لوزارة العدل في حكومة النظام، اليوم الخميس 21 أيار، تعميماً يقضي بتشكيل لجنة لمتابعة مخالفات عدد من المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح التعميم الصادر عن نقيب المحامين في سوريا “الفراس فارس”، إن التعميم جاء بعد مشاهدة عدة مخالفات للمحامين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المتمثلة بنشر مقالات أو مبادرات أو أفكار وصفتها بـ “المسيئة لمهنة المحاماة، وغير لائقة بالمؤسسة القضائية”، أو التعليق على مقالات ومبادرات مشابهة تنشر عبر مواقع التواصل.

ويشمل عمل اللجنة، متابعة تعليقات المحامين على القرارات الصادرة عن مجلس النقابة أو مجلس الفرع عبر مواقع التواصل، إضافة للتعليقات التي تشير إلى النيل من مكونات الدولة وثوابتها، بحسب البيان.

وتضمن التعميم، مراقبة حسابات المحامين التي تنشر الشائعات، أو تساهم بها، إضافة لمشاركة أشخاص على صفحاتهم الشخصية يعمدون الإساءة لـ “الدولة” أو مهنة المحاماة، من داخل سوريا وخارجها.

واعتبرت النقابة هذه الأفعال، بأنها تشكل خروجاً عن العرف المهني المتوجب، ومخالفة ثابتة لأحكام وقواعد تنظيم مهنة المحاماة وأعرافها وتقاليدها.

وأكَّد نقيب المحامين في سوريا، أن صلاحيات اللجنة المشكّلة تتضمن محاسبة أي مخالف أو مسيء بمنشوراته أو تعليقاته على حسابه الشخصي أو الصفحات العامة، بحسب وصفه.