بحث
بحث
قادمة من طهران.. طائرة شحن إيرانية تصل مطار دمشق الدولي

قادمة من طهران.. طائرة شحن إيرانية تصل مطار دمشق الدولي

رصد موقع صوت العاصمة عبر مواقع مختصة بالملاحة الجوية، اليوم الأحد 17 أيار، هبوط طائرة شحن إيرانية من طراز بوينغ “Boeing 747-281F” قادمة من العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب بيانات الملاحة الجوية، فإن الطائرة تتبع لشركة فارس إير الإيرانية، هبطت في مطار دمشق الدولي تمام الساعة 3:45 دقيقة مساءً، برحلة رقم EP-FAB.

مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” قالت إن محيط مطار دمشق الدولي، شهد حالة استنفاراً أمنياً كبيراً بالتزامن مع هبوط الطائرة، وسط حالة تدقيق أمني فرضته استخبارات النظام على الطرق المؤدية إلى المطار.

ورصد موقع صوت العاصمة، أكثر من 20 رحلة جوية بين مطاري دمشق الدولي وطهران، لطائرات تتبع لشركتي “ماهان إير”، و”السورية للطيران” منذ مطلع أيار الجاري، رغم قرارات تعليق النقل المدني في كلا البلدين.

وزارة النقل في حكومة النظام السوري، أعلنت أواخر نيسان الفائت، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عودة تفعيل رحلات الشحن الجوي من وإلى سوريا، عبر مطار دمشق الدولي، على أن يتواصل الراغبين بشحن المواد المسموح نقلها حصراً، مع الشركة السورية للطيران.

وعلّقت مديرية الطيران السوري في وقت سابق، العمل في مطار دمشق الدولي بشكل كامل، بقرار من رئاسة مجلس الوزراء، ضمن خطة “الإجراءات الاحترازية” لمنع انتشار فيروس كورونا، في حين جمّدت “أجنحة الشام” رحلاتها نحو إيران والعراق، إضافة للعديد من الدول العربية الأخرى.

وأتبعت مديرية الطيران السوري قرارها بقرار باستثناء شمل عدداً من الحالات، سمحت بموجبه للرحلات الجوية الخاصة بالجيش وتلك العابرة للأجواء، دون الهبوط في المطارات السورية، أو الهبوط بقصد التزود بالوقود دون مبيت أو إنزال الركاب أو أفراد طاقم الطائرة، إضافة لطائرات الشحن الدولي الضرورية، والطائرات الخاصة ورحلات الإسعاف الدولية والخدمات الطبية، وذلك بعد موافقة مسبقة من وزير النقل.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير