بحث
بحث
الهامة: وفاة طفل غرقاً في أحد أفرع نهر بردى
انترنت

الهامة: وفاة طفل غرقاً في أحد أفرع نهر بردى

توفي طفل من النازحين إلى بلدة الهامة بريف دمشق، الاثنين ١١ أيار، إثر غرقه في نهر بردى، حسب ما ذكرت بلدية الهامة عبر صفحتها في فيسبوك.

وقالت “البلدية” إن الطفل “إبراهيم مهيوف المصطفى”، الذي ينحدر من مدينة دير الزور، سقط في أحد أفرع نهر بردى المار في حي الخابوري، بمنطقة المرج، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، أثناء لعبه على ضفته.

وذكرت مصادر محلية أنه تم العثور على جثة الطفل بعد ساعات عند ضفة النهر من جهة منطقة الصفصاف بالقرب من حي دمر، الذي يبعد عن البلدة قرابة الثلاثة كيلومترات، حيث تم تسليمه لذويه ودفنه، “بحضور بعض الشخصيات الأمنية”.

وتوفيت امرأة وطفلتها في وقت سابق، إثر غرقهما في أحد فروع النهر المار بحي “ضهر المسطاح” في جادة الوادي التابعة لمنطقة برزة البلد.

وقالت مصادر محلية حينها إن الطفلة البالغة من العمر أربعة سنوات، سقطت في النهر أثناء لعبها على ضفته، وتبعتها والدتها التي حاولت إنقاذها، مؤكدةً أن قوة المياه جرفتهما، وفارقتا الحياة، حيث انتشلت جثتيهما وسلمت لذويهما.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، أكثر من 12 حالة وفاة في دمشق وريفها منذ مطلع عام 2020، جراء الحوادث المرورية، والإهمال المدرسي الذي أودى بحياة طفل في ريف دمشق، إلى جانب حالة انتحار تم توثيقها منتصف شباط الفائت.