بحث
بحث

حزب الله وداعش وراء عرقلة اتمام الاتفاق في حي القدم 

صوت العاصمة – متابعات
أفادت مصادر إعلامية أنه تم تأجيل خروج فصائل المعارضة وعوائلهم من حي القدم باتجاه شمال سوريا إلى تاريخ غير محدد، حيث أنه من المفترض أن تخرج القوافل صباح اليوم، الثلاثاء.

وقال المجلس المحلي في حي القدم عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن تأجيل عملية الخروج جاء بعد تهديدات من ميليشيا حزب الله اللبناني باحتجاز القوافل التي تضم أهالي الحي ومقاتليه، إن لم يتم إخراج قافلة مماثلة من كفريا والفوعة باتجاه العاصمة دمشق.
وأضاف المجلس أن تهديدات مماثلة باقتحام الحي من قبل تنظيم داعش، عرقلت بدورها المفاوضات الجارية وأثرت على مجريات الاتفاق بالخروج نحو شمال سوريا .
وكانت المناطق المجاورة لحي القدم والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش قد شهدت استنفاراً أمنياً في اليومين الماضيين، بحسب ما ذكر تجمع ربيع ثورة، مع إصدار أوامر لكافة عناصر التنظيم بعدم الخروج من دون السلاح الفردي، وتشديد أمني على المعبر مع حي القدم خوفاً من هروب عناصر من التنظيم إلى الحي للخروج نحو شمال سوريا، خاصة بعد حدوث حالات انشقاق في صفوف التنظيم في الأيام الماضية.
وتوصلت الفصائل العاملة في حي القدم إلى اتفاق مبدئي يقضي بخروج الفصائل ومن يرغب من الأهالي نحو الشمال السوري (ادلب، جرابلس) وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء، شرط حماية الحي والرابط على النقاط مع تنظيم داعش.

اترك تعليقاً