بحث
بحث
الحرس الثوري ينفي مقتل قائد قوته الجوفضائية في سوريا
أمير علي حاجي زادة- قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري

الحرس الثوري ينفي مقتل قائد قوته الجوفضائية في سوريا

نفت السلطات الإيرانية، أمس السبت 2 أيار، الأنباء المتداولة حول مقتل قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني “الحاج أمير علي حاجي زادة”، بعد توارد أنباء على العديد من الشبكات الإخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتله خلال شن غارة جوية إسرائيلية على موقع للقوات الإيرانية بريف حمص صباح الجمعة.

ونشر الموقع الإعلامي لقائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري، بياناً قال فيه إن الأنباء التي تتداولها وسائل الإعلام بشأن مقتل المسؤول العسكري الإيراني بغارة جوية إسرائيلية على ريف حمص عارية عن الصحة، مؤكداً أن “حاجي زادة” بصحة تامة، وفقاً لما نقلته وكالة فارس الإيرانية.

وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بنبأ مقتل “حاجي زادة” خلال استهداف موقع عسكري بغارة جوية إسرائيلية في حمص.

ومن جهتها، تناقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، تصريحاً لمصدر عسكري قال فيه إن الانفجارات التي سُمعت في حمص، ناجمة عن انفجار عدة قذائف أثناء نقل الذخائر بسبب خطأ بشري، مشيراً إلى أن الشظايا تناثرت خارج الموقع العسكري، وأصابت عدد من المدنيين.

وتناقلت صفحات إخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي، أواخر العام الفائت، أنباءً تفيد بمقتل قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني، “الحاج أمير علي حاجي”، خلالالاستهداف الإسرائيلي الذي طال مواقع للميليشيات الإيرانية بالقرب من بلدة عقربا في محيط مطار دمشق الدولي.

ونفى التلفزيون الإيراني الرسمي آنذاك، مقتل “حاجي زادة” خلال الاستهداف المذكور، في حين قالت وكالة فارس الإيرانية عبر موقعها الرسمي: “لا صحة لاستشهاد قائد القوة الجو فضائية الإيرانية العميد أمير علي حاجي زادة في سوريا”.