بحث
بحث

حملة أمنية تستهدف “الراقصات” غير المرخّصات في دمشق.


صوت العاصمة – متابعات 

قالت مصادر موالية للنظام السوري أن حملات أمنية كبيرة استهدفت النساء اللواتي يمتهن الرقص من دون ترخيص في الملاهي الليلة، أدت إلى اعتقال عدد كبير خلال فترة العيد وما قبلها.
وأكد المصدر أن معظم عمليات الاعتقال والضبط جرت في مدينة “جرمانا” المعروفة بكثرة الملاهي الليلة فيها، والتابعة بمعظمها لضباط أمن مدعومين من قبل قيادات النظام.
وفي حديث لصحيفة الوطن الموالية مع المحامي العام الأول في دمشق، ماهر العلبي، قال أن الرقص في سوريا مسموح، لكن برخصة من نقابة الفنانين كونه نوع من الفن .

وأشار العلبي في حديثه للصحيفة الموالية أنه يجب ممارسة الرقص في أماكن محدودة مسموح بها وليس في الأماكن العامة، وإلا يعد هذا مخالفاً للقانون، موضحاً أن العقوبة تصل إلى ثلاثة أشهر في حال تمت ممارسة هذه المهنة من دون ترخيص .
مصادر “صوت العاصمة” أكدت أن الأمن الجنائي ضبط منزلاً للدعارة والرقص في حي القصور خلال الفترة الماضية، وآخراً في منطقة دويلعة.
وتحوي مدينة جرمانا عدد كبير من الملاهي الليلة، حتى بات اسمها المعروف “لاس فيغاس سوريا” تعود ملكية أغلبها لضباط ذو شأن كبير في النظام السوري، وقادة ميليشيات، يقصدها الكثير من عناصر النظام والميليشيات الموالية.

اترك تعليقاً