بحث
بحث
صوت العاصمة

محاولة اغتيال تستهدف قيادي بميليشيات الفرقة الرابعة في وادي بردى

أقدم أحد عناصر الأمن العسكري، نهاية الأسبوع الفائت، على اغتيال قيادي في صفوف الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة، في بلدة كفير الزيت في وادي بردى، إلا أن محاولتهم حالت دون التمكن من قتله.

مصادر مُطلعة قالت لـ “صوت العاصمة” إن المدعو “حيدر منصور” أحد عناصر الأمن العسكري، والمنحدر من بلدة كفر العواميد، حاول اغتيال القيادي في صفوف إحدى الميليشيات التابعة للفرقة الرابعة “محمد خير كردي”، عبر إطلاق الرصاص المباشر عليه.

وأضافت المصادر أن “كردي” أُصيب بعدة رصاصات في قدميه، ونُقل إلى مركز دير القانون الصحي، ليُعلن بعد ساعات عن نجاته من محاولة الاغتيال واستقرار حالته الصحية.

تضاربت الأنباء حول أسباب محاولة الاغتيال بين أهالي المنطقة، حيث أرجع قسم منهم سببها لخلاف اندلع بين “منصور” و”كردي” على خلفية تقاسم مبالغ مالية من عائدات تبييض الأموال في الأسواق المحلية، في حين أرجع قسم آخر الخلاف إلى اتهام “كردي” باغتيال القيادي في صفوف ميليشيات الفرقة الرابعة “داني الشيخ علي” أواخر الشهر الفائت.

وبحسب المصادر فإن مكتب أمن الفرقة الرابعة أعلن استنفار أمني لكافة عناصره في المنطقة، ونشر عدداً من الحواجز العسكرية في محيطها، لمنع حدوث مواجهات بين الطرفين، فيما أطلق الأمن الجنائي تحقيقاً بالقضية، بحسب إعلانه.

واستهدف مجهولون، الخميس 26 آذار، أحد قادة المجموعات المتعاقدة مع الفرقة الرابعة “داني الشيخ علي” المنحدر من سوق وادي بردى، خلال مروره من المنطقة، ما أدى لإصابته بجروح طفيفة نُقل على إثرها إلى إحدى مشافي المنطقة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير