• بحث
بينهما نساء وأطفال.. اعتقالات تطال عائلتين في معضمية الشام بريف دمشق
معضمية الشام بريف دمشق - صوت العاصمة

بينهما نساء وأطفال.. اعتقالات تطال عائلتين في معضمية الشام بريف دمشق

نفَّذت دوريات مشتركة بين المخابرات الجوية، والفرقة الرابعة، أمس الاثنين 23 آذار، عملية دهم اعتقلت خلالها عائلتين كاملتين من قاطني مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي.

مصادر صوت العاصمة قالت إن الدوريات حاصرت منزل العائلتين المنحدرتين من بلدة كناكر، والقاطنتين في الحي الشمالي لمدينة معضمية الشام، قبل اقتحامه واعتقال جميع المتواجدين بداخله من نساء وأطفال، إلى جانب الرجال.

وأضافت المصادر أن الدوريات اقتادت المعتقلين إلى مبنى المخابرات الجوية في دمشق، بالقرب من مطار المزة العسكري، مؤكدةً أنها أفرجت عن الأطفال والنساء بعد قرابة الـ 6 ساعات على اعتقالهم، في حين ما زال الشبان والرجال مجهولي المصير حتى الآن.

وتضاربت الأنباء بين الأهالي حول أسباب الاعتقال، حيث انتشرت أنباء أن الاعتقال جاء على خلفية الشكوك بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في حين رجح آخرون من أبناء الحي أن الاعتقال جاء بعد شجار مع إحدى نساء الضباط من قاطنات الحي قبل أيام.

وأطلقت دوريات تابعة للفرقة الرابعة، منتصف شباط الفائت، حملة دهم واسعة في مدينة معضمية الشام، اعتقلت خلالها خمسة من أبنائها، بينهم إمام أحد مساجدها، بعد هجوم بالقنابل اليدوية استهدف فرزة أمنية متمركزة على أطراف المدينة.

وثَّق فريق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”.

فريق صوت العاصمة وثَّق أكثر من 1200 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها، خلال العام 2019.