• بحث

الصحة العالمية تُطلق “بوت” للاستفسار حول “كورونا” عبر واتساب

تُتداول يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر رسائل الوتساب، معلومات مغلوطة حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وهو ما دفع “منظمة الصحة العالمية” لإطلاق “بوت” رسمي على تطبيق وتساب، للإجابة عن كل الأسئلة حول الفيروس ومرض كوفيد- 19 “كورونا”.

وعيّنت “المنظمة” الرقم 0041798931892 للرد على جميع الاستفسارات، حيث عليك إضافته إلى جهات الاتصال لديك، قم ارسال كلمة “Hi”، ليتم تفعيل “الروبوت” واستقبال قائمة الخيارات المتاحة.

ومن خلال تجربتنا، أظهر “البوت” رد سريع على الرسائل، وبمعلومات محدثة على مدار الدقيقة، حيث يوفر عشرة أقسام مثل “آخر الإحصائيات الرسمية حول انتشار الفيروس عالمياً”، و”نصائح لوقاية نفسك”، و”الإجابة عن الأسئلة الشائعة”، و”نصائح حول السفر” وحتى “إمكانية التبرع”.

وكانت واتساب نفسها قد أطلقت في وقت سابق، موقع مخصص لعرض المعلومات والحقائق الموثوقة حول الفيروس والمرض، بالتعاون مع الجهات الرسمية، مثل اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج التنمية للأمم المتحدة.

وستتبرع واتساب بمبلغ مليون دولار لمنظمات التحقق من المعلومات وصحتها. ويأتي هذا البوت لتسهيل المهمة أكثر أمام المستخدمين وغيرهم للحصول على أحدث وأدق المعلومات، خاصة أن واتساب لديه الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط.