بحث
بحث

عملية جديدة لفيلق الرحمن في أطراف عين ترما


صوت العاصمة – متابعات
نفذ عناصر من فيلق الرحمن فجر اليوم، الأحد، عملية محكمة أودت بحياة أكثر من 16 عناصر تابعين للفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، وذلك بعد تفجير نقاط عسكرية في مبنى “شركة اللحوم” على أطراف المحلق الجنوبي، والتي كان جيش النظام والميليشيات الموالية سيطرت عليه قبل فترة وجيزة.
وقال وائل علوان الناطق باسم فيلق الرحمن عبر حساباته الرسمية، أن العملية تم تنفيذها إثر خلق اشتباك استدعت قوات النظام على خلفيته مؤازرات إلى نقطة الدباغة، والتي تم نسفها من قبل عناصر الفيلق بعد الوصول إليها عبر نفق تم حفره سابقاً قبل الإنسحاب منها .
وكان النظام السوري قد بسط سيطرته على شركة اللحوم بعد قصف عنيف واستخدام غاز الكلور لأكثر من مرة على ذلك المحور، فضلاً عن الغارات الجوية وصواريخ الأرض – أرض .
ونفذ عدة كمائن على محور عين ترما في الأسبوعين الأخيرين، خسر النظام خلالها عشرات القتلى، مع وقوع أسير بيد عناصر الفيلق من قوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة.
وأحصى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل أكثر من 45 عنصر للحرس الجمهوري، والفرقة الرابعة والميليشيات الموالية خلال أقل من شهر على جبهات جوبر وعين ترما، بينهم عدد من الضباط وصف الضباط .
 
 
 
 
اترك تعليقاً