بحث
بحث

جنوب دمشق: منظمة نرويجية تُطلق دورات تعليمية للطلاب المنقطعين

أطلقت منظمة نرويجية، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، قبل أيام، مبادرة تقدم من خلالها دورات تعليمية للطلاب المتسربين، من أبناء بلدات جنوب دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدورات تستهدف الطلاب الذين انقطعوا عن مدارسهم خلال فترة المعارك الدائرة في المنطقة، من أصحاب مرحلة التعليم الأساسي، إضافة لدورات تعليمية في بعض المواد، للطلاب المتراجعين دراسياً.

وأضاف المراسل أن المنظمة أعلنت عن انطلاق دورات مهنية للكبار، خصصت خلالها دورات خياطة وحياكة وبعض المهن المنزلية للنساء، والسكرتارية وإدارة الأعمال للشبان، لافتاً أنها حصرت أعمار الشبان الملتحقين بدوراتها بين 15 و24 عاماً.

وأشار مراسل الموقع إلى أن الإعلان عن دورات الشركة النرويجية تم عبر منابر المساجد في مختلف مدن وبلدات جنوب دمشق.

وانقطع آلاف الطلاب من أبناء دمشق وريفها عن مدارسهم خلال السنوات السابقة، جراء المعارك التي كانت تدور في مناطقهم، إلى جانب ظروف النزوح التي طرأت على الأهالي هناك.

وانقطع أكثر من 7 آلاف طفل من أبناء مدينة معضمية الشام عن مدارسهم عقب انطلاق العام الدراسي 2019-2020، في حين التحق نحو 15 ألف طالباً موزعين على عشر مدارس في أرجاء المدينة، وسط ظروف اجتماعية واقتصادية متردية يعيشها الأهالي فيها.

وأرجع أحد مشرفي التعليم في مدينة معضمية الشام سبب انقطاع وتسرب هذا العدد الكبير من الطلاب إلى حالة الفقر التي يعيشها الأهالي في المدينة، مبيناً أن معظم الطلاب المنقطعين باتوا المعيلين الوحيدين لأسرهم، بعد فقدان آبائهم في ظل الحرب الدائرة، ما اضطرهم للتوجه إلى العمل وكسب المال.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير