بحث
بحث

محافظة ريف دمشق تُعفي رئيس بلدية من منصبه وتُحيل آخر للقضاء

أعفى المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق، رئيس مجلس مدينة يبرود من منصبه، فيما أُحيل رئيس بلدية الحسينية إلى القضاء، حسب ما ذكر موقع تلفزيون الخبر.

ونقل التلفزيون عن مصدر في محافظة ريف دمشق قوله: “تم إعفاء رئيس مجلس مدينة يبرود، بعد عرض مذكرة مديرية الرقابة الداخلية، بخصوص التصرفات المنسوبة لرئيس المجلس، خلال اجتماع المكتب التنفيذي في المحافظة، حيث تم عزله وتكليف مجلس المدينة بعقد جلسة لانتخاب البديل، وتكليف النائب لحين الانتخاب”.

وأضاف المصدر أنه تم إحالة رئيس مجلس بلدية الحسينية، ورئيس المكتب الفني للقضاء المختص، بناء على توجيهات من محافظ ريف دمشق، نتيجة الإهمال وعدم المتابعة من طرفهم، في تنفيذ أحكام المرسوم 40 لعام 2012 الخاص بمخالفات البناء.

وأوقف مجلس محافظة ريف دمشق، في نهاية العام الفائت، 8 رؤساء بلديات، شملت رؤساء بلديات ضاحية قدسيا ومنين والحفير ووادي بردى وجرمانا وضاحية يوسف العظمة والمليحة، على خلفية انتشار مخالفات البناء في بلدياتهم.

مصدر رسمي في محافظة ريف دمشق قال إن مجلس المحافظة ضبط مخالفات عديدة في بلدة المليحة في الغوطة الشرقية، تُعد الأكبر بين بلدات المحافظة، بينها قرابة 50 محلاً تجارياً وهنكار لمستودع مخالف بمساحة 3 آلاف متر، إلى الجانب العديد من المزارع والفلل والأبنية الطابقية، مشيراً إلى أن المخالفات تمت بموافقة رئيس البلدية ورئيس المكتب الفني، وبناء عليه تم توقيف رئيس مجلس البلدة وإصدار بطاقة بحث عن رئيس المكتب الفني المتواري عن الأنظار.

وأعلن مجلس المحافظة حينها أنه فتح تحقيقاً حول موضوع المخالفات، وأنه سيتخذ إجراءاته بإزالة الأبنية المخالفة التي ما زال قسم منها قيد الإنشاء، وإحالة المسؤولين إلى القضاء، إضافة لتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفات.