بحث
بحث

بقنبلة يدوية.. مجهولون يستهدفون مفرزة أمنية في معضمية الشام

هاجم مجهولون مساء الأحد 16 شباط، مفرزة أمنية متمركزة على أطراف مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، بقنبلة يدوية، ما أسفر عن إصابة واحد على الأقل من عناصرها.

مصدر أهلي قال لـ “صوت العاصمة” إن انفجاراً سُمع صوته في أرجاء المدينة قرابة الساعة الثامنة النصف مساءً، تبيَّن أنه ناجم عن قنبلة يدوية هاجم بها مجهولون مفرزة تابعة لأمن الفرقة الرابعة على أطراف المدينة الشرقية.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عنصر على الأقل، مؤكداً أن المنفذين تمكنوا من الفرار دون معرفة هويتهم.

وبحسب المصدر فإن المدينة شهدت انتشاراً أمنياً واسعاً عقب الانفجار، جرى خلاله إغلاق الطرق المؤدية إلى المفرزة، تزامناً مع جولات أجرتها دوريات تابعة للفرقة الرابعة في محيطها، دون ورود أي حالة اعتقال.

 وهاجم مجهولون أواخر تشرين الأول الفائت، منزل منسق المصالحة في مدينة معضمية الشام “محمد رجب” بالقنابل اليدوية، اقتصرت أضراره حينها على المادية فقط، في حين تمكن منفذو العملية من الفرار، وسط استنفار أمني ساد المنطقة فور وقوع الانفجار.

وألقت ميليشيا “درع العاصمة” القبض على شاب كان يحاول إلقاء قنبلة يدوية على حاجز مدخل المدينة الرئيسي، صباح اليوم التالي للهجوم الذي استهدف منزل منسق المصالحة، دون الكشف عن هويته.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2019، استهداف أكثر من 15 هدف بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها.

إعداد: محمود صوان