بحث
بحث

مجهولون يستهدفون سيارة تابعة للحرس الجمهوري على أطراف سقبا في الغوطة الشرقية

سُمع دوي انفجار متوسط الشدة، ظهر اليوم الأحد 16 شباط، في بلدتي سقبا وحزة في الغوطة الشرقية، تبعه انتشار لأمني لعناصر فرع الأمن العسكري في محيط المنطقة.

مصادر صوت العاصمة قالت إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة مزروعة في سيارة تابعة للحرس الجمهوري، على الطريق الواصلة بين بلدتي سقبا وحزة.

وأكَّدت المصادر أن أحد عناصر الحرس الجمهوري كان يستقل السيارة المستهدفة، قُتل فور وقوع الانفجار، مشيرةً إلى أن السيارة احترقت بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، أجرت مداهمات استهدفت فيها عدد من المنازل والمحال التجارية المحيطة بمكان الانفجار، دون تسجيل أي حالة اعتقال حتى الآن.

وانفجرت مساء الاثنين 10 شباط، عبوة ناسفة مزروعة بسيارة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني، كانت مركونة بجانب المؤسسة الاستهلاكية خلف محطة وقود الجلاء في منطقة المزة بدمشق.

ووقع تفجير في حي الفحامة بدمشق، مساء الخميس 6 شباط الجاري، استهدف سيارة طراز تويوتا FJ   تعود ملكيتها للمدعو “رفيق أبو شالة” أحد النافذين المقربين من نظام الأسد في دمشق، ما أدى لإصابة نجله الكبير “أحمد”، الذي نُقل إلى إحدى مشافي العاصمة لتلقي العلاج.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2019، استهداف أكثر من 15 هدف بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير