بحث
بحث

دمشق: مطالبات بتعبيد طرقات “جبل الرز” بعد 15 عاماً على إهمالها

تقدم العديد من سكان حي “جبل الرز” في العاصمة دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية، بشكاوى جراء واقع الطرقات المتردي في منطقتهم، وغياب عمليات التعبيد والتزفيت عنها منذ أكثر من 15 عاماً.

وقال المشتكون إن السكان يعانون من كثرة الحفر في الطرقات، ولا سيما في فصل الشتاء، حيث تمتلئ هذه الحفريات بالمياه والأوساخ التي يقوم الأهالي بردمها بين الحين والآخر خشية الوقوع فيها، بحسب ما نقله موقع تلفزيون الخبر.

وأضاف الأهالي في الشكوى، أن شركة الصرف الصحي قامت بحفر الطريق في حارة أبو خليل وسط الحي، وقاموا بردمها بعد الانتهاء من الأعمال، دون إعادة تعبيدها ما تسبب بتحول هذه الحفريات إلى تجمعات للمياه والوحل.

وأشار المشتكون إلى أنهم تقدموا بالعديد من الطلبات لتزفيت طرقات حي جبل الرز، دون أي جدوى، مؤكدين أن الطرقات في المنطقة لم يتم تعبيدها منذ أكثر من 15 عاماً.

ومن جهته، قال مصدر في محافظة دمشق، إن عمليات تعبيد الطرقات مؤجلة حتى نهاية شهر نيسان المقبل، إلى أن يعود مجبل الزفت للعمل، ويصبح الجو مساعداً لعمليات التزفيت التي لا تتم أثناء المطر والمنخفضات.

وأجرى محافظ دمشق “عادل العلبي” مطلع العام الفائت، جولة إلى حيي جبل الرز ووادي المشاريع، قدم خلالها العديد من الوعود بتحسين الواقع المعيشي والخدمي في المنطقة، بعد الاستماع لشكاوى الأهالي التي تركزت حول صيانة الصرف الصحي وإنارة الشوارع مع زيادة مخصصات من مادة الغاز المنزلي.