بحث
بحث

بينهم مهجرون.. اعتقالات تطال 7 شبان في مدينة قدسيا بريف دمشق

نفَّذت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، أمس الإثنين 10 شباط، حملة دهم اعتقلت خلالها طالت 7 شبان من أبناء مدينة قدسيا بريف دمشق الغربي، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وتركزت الحملة في أحياء “الخياط والجمعيات” على أطراف المدينة، تزامناً مع نشر حواجز مؤقتة تابعة للفرع ذاته، على الطرق المؤدية إلى المدينة، وأخرى على طريق بيروت القديم الفاصل بين قدسيا والهامة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأضاف مراسل الموقع أن الحواجز المؤقتة فرضت حالة تدقيق أمني على المارة استمرت أكثر من ثلاث ساعات، تفقدت خلالها الوثائق الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري، إضافة لتفتيش لعدد من السيارات.

وأكَّد المراسل أن أحد الحواجز المؤقتة في “طلعة 8 آذار” اعتقل ثلاثة شبان من أبناء مخيم اليرموك المهجرين إلى قدسيا، وآخر اعتقل 4 شبان من أبناء المدينة، بتهمة انتهاء التأجيل الدراسي والتخلف عن الالتحاق بالخدمة العسكرية.

ونفَّذت دوريات مشتركة بين الأمن السياسي وفرع الدوريات 215، بمشاركة عناصر تابعين لميليشيا اللجان الشعبية في مدينة قدسيا، أواخر العام الفائت، حملة مداهمات واسعة طالت عشرات المنازل والمحال التجارية، اعتقلت خلالها 17 شاباً من سكان المنطقة، بينهم شابين فلسطينيين خلال مداهمة لمنزلهما في “الحارة الصخرية” بالقرب من الساحة الرئيسية وسط المدينة، ضمن عملية أطلقتها للقبض على 35 مطلوباً بتهمة التخطيط لعمليات اغتيال شخصيات عسكرية، وأخرى من لجان المصالحة في المدينة.

ووثق فريق صوت العاصمة، أكثر من 1200 حالة اعتقال خلال عام 2019 الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات، والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من المطلوبين في قضايا جنائية مختلفة، إلى جانب نساء جرى اعتقالهن على خلفية اتصالات هاتفية أجرينها مع ذويهم القاطنين في مناطق المعارضة شمال سوريا.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير