بحث
بحث

مصادر موالية: الاتصالات ستعود قريباً إلى “أشرفية الوادي” 


صوت العاصمة – متابعات
قالت مصادر موالية للنظام السوري أن الورشات الفنية التابعة لفرع اتصالات ريف دمشق، تقوم حالياً العمل على إعادة تأهيل منظومة الاتصالات المغذية لأشرفية الوادي في منطقة “وادي بردى” والتي ترتبط بمركز اتصالات عين الفيجة الذي خرج من الخدمة إثر المعارك التي دارت في المنطقة.
ونقلت صحيفة تشرين عن “جمال القالش” مدير فرع اتصالات ريف دمشق قوله:  أن عمل الفرع خلال الشهرين الماضيين من قبل لجنة مختصة على دراسة المنطقة والتفكير بحل سريع لإعادة خدمة الاتصالات إلى أشرفية الوادي حيث تم العمل على تأمين بناء لوضع التجهيزات المقسمية وهي عبارة عن 3 وحدات أونو حيث إن كل وحدة أونو تغذي ألف مشترك.
وبحسب المصدر فإن فرق الصيانة عملت على تجريب وحدات الاتصال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، لتيعد تشغيل خدمة الاتصالات في أشرفية الوادي تباعاً خلال أيام قليلة .
ولفت “القالش” أن فرع اتصالات ريف دمشق أعاد في وقت سابق خدمات الاتصالات إلى تسع بلدات وقرى في سوق وادي بردى.
وكان النظام السوري قد شن حملة عسكرية في نهاية 2016 المنصرم، خلفت دماراً كبيراً في البنى التحتية ببعض قرى وادي بردى، وانتهت بتسوية كبيرة خرج من خلالها مئات العوائل باتجاه الشمال السوري، فيما لم تسمح قوات النظام حتى اليوم لعشرات العوائل في عين الفيجة وعين الخضرا من العودة لمنازلهم.

اترك تعليقاً