بحث
بحث

اعتصام نسائي في الهامة ووعود بإيقاف التهجير(صور)

صوت العاصمة – خاص
أفاد مراسلنا في بلدة “الهامة” بريف دمشق الغربي، أن اعتصام جرى في البلدة قبل قليل ضم عشرات الفتيات والنسوة والأطفال رفعوا خلاله لافتات نددت بالتهجير الثاني الذي سيقوم به النظام السوري لعدد من شبان المدينة نحو ادلب .
وقال مراسلنا أن الاعتصام جاء بعد إبلاغ لجان المصالحة الشبان بوجوب تجهيز أنفسهم صباح يوم غد، الأربعاء، للخروج نحو شمال سوريا مع عدد من العوائل الراغبة بالخروج، والذين لم يخرجوا في التهجير الأول .
وأكد مراسلنا أن النساء حصلن على وعود من قبل لجان المصالحة بإلغاء عملية التهجير الجديدة، دون أي تأكيدات عن نية النظام تنفيذ وعده .
وخرج عدد من النسوة باتجاه “مخفر الواحة” قبل دقائق من إعداد هذا التقرير للالتقاء بضباط في جيش النظام إضافة لمسؤولي المصالحة وبحث أمر إلغاء عملية التهجير الثانية.
وكان النظام السوري قد أصدر قبل أيام قراراً بترحيل أكثر من 15 شاب، ممن فضلوا البقاء في البلدة وإجراء مصالحة أثناء عملية التسوية قبل أشهر، حيث أبلغهم النظام بوجوب تجهيز أنفسهم نحو الشمال السوري بعد مشكلة جرت بين هؤلاء الشبان وعناصر من اللجان المحلية، إثر اعتداءات متكررة من قبل عناصر اللجان والميليشيات على أهالي البلدة .
 وكان النظام السوري قد توصل لتسوية شاملة، مع فصائل قدسيا والهامة في تشرين الأول 2016، بعد هجوم عسكري استمر على مدار 20 يومًا.

اترك تعليقاً