بحث
بحث

مقتل ثلاثة من عناصر تسويات ريف دمشق على جبهات الشمال السوري

قُتل ثلاثة من عناصر تسويات ريف دمشق، خلال الأسبوع الفائت، وأصيب آخرون جراء المعارك الدائرة على جبهتي ريف إدلب الجنوبي واللاذقية شمال سوريا.

وشيعت بلدة سوق وادي بردى، المدعو “أحمد رمضان” أحد أبرز المتطوعين في صفوف ميليشيا محلية تابعة للأمن العسكري أبناء البلدة ، والذي شارك بالعديد من المعارك ضد فصائل المعارضة في برزة والقابون والغوطة الشرقية، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأضاف مراسل الموقع أن بلدة كفير الزيت نعت المدعو “عبد الرحمن البخيت” أحد أبناء البلدة المتطوعين في صفوف الفرقة الرابعة، مشيراً إلى أنه قُتل خلال المعارك الدائرة ضد فصائل المعارضة على جبهة كبينة بريف اللاذقية.

وبحسب المراسل فإن مجموعة تابعة للفرقة الرابعة، من أبناء بلدة الحسينية في وادي بردى، تعرض العديد من عناصرها لإصابات متفاوتة خلال الأسبوع الفائت، على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

مصادر صوت العاصمة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، قالت إن البلدة شيعت الملازم “محمد مروان نور الدين” من مرتبات الفرقة السادسة، وهو أحد أبناء البلدة المتطوعين في صفوف جيش النظام، مشيرةً إلى أنه قُتل الأسبوع الفائت خلال المعارك الدائرة جنوبي إدلب.

وأكدت المصادر أن “نور الدين” كان قد انشق عن جيش النظام مطلع عام 2012، قبل أن يعود للالتحاق مجدداً بالتزامن مع إبرام اتفاق التسوية الذي قضى بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري مطلع عام 2017.

ووثق فريق صوت العاصمة مقتل ما يزيد عن 200 من عناصر التسويات المتطوعين في صفوف الميليشيات الموالية للنظام السوري، من أبناء ريفي دمشق الشرقي والغربي، على جبهات القتال المشتعلة شمال سوريا منذ مطلع عام 2019.