بحث
بحث
نقطة تموضع حزب الله في محيط مقام سكينة في داريا - صوت العاصمة

ميلشيا حزب الله تُعيد تمركزها في محيط مقام سُكينة وسط داريا

أعادت ميليشيا حزب الله اللبناني، الأسبوع الفائت، تمركزها في عدة نقط على الطرق المؤدية إلى المدينة، بعد أشهر على الانسحاب الكلي منها بعد دخول دوريات تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

مصادر مُطلعة قالت لـ “صوت العاصمة” إن مجموعة تابعة لحزب الله اللبناني، تمركزت في ثلاث نقاط على طريق الفصول الأربعة- داريا، وأخرى تمركزت في طريق المعامل المؤدية إلى المدينة، والقادمة من أوتوستراد درعا- دمشق.

وأضافت المصادر أن الميليشيا أقامت ثلاثة محارس في محيط مقام السيدة سكينة وسط المدينة، عند مفارق الطرق المؤدية إلى المقام، مشيرةً إلى أن عناصر الحزب لم يتمركزوا بداخلها حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعات التي أعادت تمركزها في محيط مقام سكينة، وعلى الطرق المؤدية إليه كانت قد انسحبت من المدينة قبل أشهر، بعد دخول دوريات تابعة للشرطة العسكرية الروسية إليها، بالتزامن مع إصدار قوائم تضم أسماء أكثر من 9 آلاف عائلة للعودة إلى منازلهم.

وبحسب المصادر فإن ميليشيا حزب الله أعادت تمركزها في محيط مقام سكينة وسط داريا، بعد اتفاق أجرته مع القوات الروسية، تعهدت خلاله بعدم التدخل بشؤون المدينة أو الاحتكاك بالقاطنين، وذلك بطلب من قياديين في حزب الله بحجة تأمين الطرق للوفود الشيعية التي ستزور المقام في الأيام القادمة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير