بحث
بحث
انترنت

“سرايا قاسيون” تتبنى استهداف قيادي لـ الدفاع الوطني في نهر عيشة بدمشق

تبنّت سرايا قاسيون، مساء الاثنين 16 كانون الأول، عملية تفجير عبوة ناسفة، استهدفت سيارة في منطقة نهر عيشة بدمشق.

ونشرت سرايا قاسيون عبر معرفها في تلغرام “بعد توفيق الله تعالى ومنّه، قامت سرايا قاسيون العاملة في دمشق وريفها، باستهداف المدعو أحمد إسماعيل (أبوحيدرة) أحد أبرز قادة الدفاع الوطني، ومندوب فرع المنطقة في المنطقة الجنوبية بعبوة ناسفة تم زرعها في سيارته مساء اليوم”

من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام موالية عن مصادر في وزارة الداخلية، ان “إرهابيين” زرعوا عبوة ناسفة في سيارة مدنية، انفجرت في منطقة نهر عيشة، مساء الاثنين، نتج عنها إصابة السائق دون تحديد هويته.

وقال شهود عيان لـ صوت العاصمة، إن سيارات إطفاء واسعاف توجهت إلى مكان الانفجار مباشرة، مؤكدة عدم وقوع أضرار بشرية في المنطقة.

ونشرت سرايا قاسيون، صورة لـ إسماعيل، في زيه العسكري، وصورة لسيارته، قالت إنها قبيل العملية، كما بثّت وسائل إعلام موالية صورة للسيارة بعد الانفجار، يظهر فيها أضرار كبيرة، دون تحديد مصير السائق حتى الآن.

وتُصنّف سرايا قاسيون نفسها على أنها مجموعة أمنية تعمل في مناطق النظام، تُنفذ عمليات بين الحين والأخرى في مناطق مختلفة من دمشق وريفها.

وظهر اسم “سرايا قاسيون” مؤخراً ضمن عبارات خطّها مجهولون في بلدة زاكية بريف دمشق.

وتبنّت سرايا قاسيون 6 عمليات منذ إنشاء معرفها الرسمي عبر تلغرام في نيسان 2019، اثنان منها في الغوطة الشرقية، وواحدة في قدسيا غرب دمشق، وثلاثة في مدينة دمشق بين الزاهرة ونهر عيشة ، استهدفت عناصر وقياديين في ميليشيات محلية، وتابعين للفروع الأمنية.