بحث
بحث
انترنت

الكتابات المطالبة بخروج الميليشيات الإيرانية تصل إلى بيت جن وجديدة عرطوز غربي دمشق

انتشرت عبارات مناهضة للنظام السوري، مساء أمس الثلاثاء 10 كانون الأول، في عدد من أحياء بلدة بيت جن في جبل الشيخ، بعد أيام على بدء ظهورها في بلدات ريف دمشق الغربي.

مراسل صوت العاصمة قال إن كتابات خطها مجهولون في عدة أحياء من بلدة بيت جن، طالبت بخروج الميليشيات الإيرانية، وإطلاق سراح المعتقلين، واصفةً أعضاء لجان المصالحات في المنطقة بـ “الخونة والعملاء”.

وأضاف المراسل إن المنطقة شهدت انتشاراً لعناصر الميليشيا المحلية المتمركزة في بيت جن بقيادة المدعو “مورو”، عقب انتشار العبارات على جدران البلدة، تزامناً مع استنفار أمني لعناصر الحواجز العسكري المنتشرة في محيط المنطقة.

وجاء انتشار العبارات المطالبة بإخراج المعتقلين في بيت جن، بعد عشرات الوعود التي تلقاها ذوي المعتقلين من أعضاء لجان المصالحة في المنطقة، الذين يزيد عددهم عن 50 شاباً، اعتقلوا قبل أشهر خلال مراجعتهم لفرع سعسع المسؤول المباشر عن المنطقة لإتمام عملية التسوية الأمنية.

مصادر صوت العاصمة في جديدة عرطوز قالت إن عبارات تُطالب بخروج الميليشيات الإيرانية من المنطقة، كُتبت مساء أمس الثلاثاء، على جدران المدرسة الثانوية وسط البلدة.

وأضافت المصادر إن دوريات تابعة لمخفر شرطة البلدة أجرت جولات مكثفة في محيط المدرسة المذكورة، أوقفت خلالها عدد من المارة للتأكد من أماكن سكنهم، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

وبحسب المصادر فإن عمال المجلس البلدي في جديدة عرطوز، عملوا صباح اليوم على مسح العبارات المكتوبة قبل بدء الدوام المدرسي.

وانتشرت عبارات مماثلة على جدران الأحياء والمدارس في بلدتي دير ماكر والدناجة في المنطقة الجنوبية من ريف دمشق الغربي، مطلع الأسبوع الجاري، طالبت بالإفراج عن أكثر من 60 معتقلاً من أبناء المنطقة.

وشهدت بلدة كناكر المجاورة، نهاية الشهر الفائت، انتشار عبارات في محيط الحواجز العسكرية المتمركزة على مداخل البلدة، طالبت بخروج الميليشيات الإيرانية والإفراج عن المعتقلين.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: أحمد عبيد