بحث
بحث
اعتقالات تطال شبان حرستا
اعتقالات في حرستا عبر الحواجز العسكرية - صوت العاصمة

حملة اعتقالات تطال أكثر من 10 شبان في مدينة حرستا

تُنفذ استخبارات النظام، منذ صباح أمس السبت 7 كانون الأول، حملة اعتقالات تستهدف المارة عبر الحواجز العسكرية المنتشرة على أطراف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

مصادر صوت العاصمة قالت إن حاجز وحدة المياه التابع للفرقة الرابعة، والمتمركز على أطراف المدينة، اعتقل ثلاثة شبان صباح اليوم، بعد إجراء الفيش الأمني لهم خلال عبورهم من الحاجز.

وأضافت المصادر أن الحاجز ذاته اعتقل خمسة شبان من أبناء المدينة أمس السبت، إضافة لشابين اعتقلتهم استخبارات النظام في منطقة المربع الأمني في حرستا، دون ورود أسباب الاعتقال.

وأشارت المصادر إلى أن الحواجز العسكرية أوقفت عشرات الشبان لعدة ساعات، أجرت خلالها عمليات الفيش الأمني والتحقق من الأوراق الثبوتية، ووثائق تأجيل أداء الخدمة العسكرية.

وأكدت المصادر أن دوريات تابعة لفرع المخابرات الجوية، نفذت حملة دهم طالت عشرات المنازل والمحال التجارية في منطقة المربع الأمني، بالتزامن مع التدقيق الأمني المفروض على الحواجز المحيطة في المدينة.

وبحسب المصادر فإن استخبارات النظام اقتادت جميع المعتقلين إلى مقر فرع المخابرات الجوية، المسؤول المباشر عن ملف المدينة الأمني، دون ورود أية معلومات عن مصيرهم.

وأرسل فرع المخابرات الجوية، قائمة بأسماء أكثر من 100 شاب من أبناء مدينة حرستا، رُفضت تسوية أوضاعهم من قبل مكتب الأمن الوطني، موجهاً إليهم تهم القتال في صفوف فصائل المعارضة خلال سيطرتها على المنطقة، وآخرين متطوعين في صفوف منظمة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، مطالباً بتسليم أنفسهم خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ التبيغ، تحت طائلة الملاحقة الأمنية والاعتقال.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير