بحث
بحث

الأمن الوطني يرفض تسوية أكثر من ١٠٠ شاب في حرستا

أصدرت إدارة المخابرات الجوية “المسؤول المباشر عن الملف الأمني في مدينة حرستا” بالغوطة الشرقية، الأسبوع الفائت، قائمة بأسماء أكثر من 100 شاب من أبناء المدينة، رُفضت تسوية أوضاعهم من قبل مكتب الأمن الوطني.

وقالت مصادر مُطلعة لـ “صوت العاصمة” إن المخابرات الجوية أرسلت نسخة من القائمة إلى لجنة المصالحة في المدينة، التي قامت بدورها بتكليف مخاتير الأحياء بتبليغ الشبان الواردة أسماؤهم فيها بمراجعة فرع المخابرات الجوية في مدة أقصاها 72 ساعة، مهددة بملاحقة رافضي المراجعة بالملاحقة الأمنية والاعتقال.

وأضافت المصادر أن القوائم تضم أسماء العشرات من الشبان المتطوعين في صفوف الفرقة الرابعة مؤخراً، وآخرين

من المنضوين تحت راية الميليشيات المحلية الرديفة لجيش النظام، مشيرةً إلى أن عدد منهم شارك في معارك الشمال السوري في الأشهر القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر أن رفض تسوية أوضاع الشبان جاء على خلفية توجيه اتهامات لهم بالقتال في صفوف هيئة تحرير الشام، وآخرين إلى منظمة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” خلال سيطرة فصائل المعارضة على الغوطة الشرقية، إلى جانب اتهامهم بالمشاركة في أعمال القتل العمد لعناصر في جيش النظام.

وبحسب المصادر فإن المخابرات الجوية اعتقلت أحد الشبان الواردة أسماؤهم في القائمة الأخيرة، خلال مراجعته للفرع قبل أيام، بتهمة انضمامه لمنظمة الدفاع المدني سابقاً، دون ورود أي أنباء عن مصيره حتى اليوم.

وتعيش مدينة حرستا حالة خوف وذعر من شن عمليات دهم لاعتقال الشبان المرفوضة تسوية أوضاعهم مؤخراً، بعد رفضهم مراجعة الأفرع الأمنية وتواريهم عن الأنظار.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

اترك تعليقاً