بحث
بحث
أضرار مادية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت القيادي جهاد بركات - انترنت

عبوة ناسفة تستهدف صهر لعائلة الأسد في دمشق

قالت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، السبت 30 تشرين الأول، أن قائد فوج “مغاوير البعث” إحدى الميليشيات الموالية للنظام السوري، جهاد بركات، قد تعرض لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة جانب منزله في منطقة مسبق الصنع بمساكن برزة.

وقالت صفحة شبكة اخبار مساكن برزة، عبر موقع فيس بوك، أن يد الإرهاب والغدر طالت قائد فوج مغاوير البعث جهاد بركات عبر عبوة ناسفة، مُشيرة إلى أن الاضرار اقتصرت على الماديات.


اللافت بالأمر، عدم سماع أي انفجار في محيط مساكن برزة، وتجنب الإعلام الرسمي والبديل الموالي للنظام ذكر تلك الحادثة.

شهود عيان قالوا لـ صوت العاصمة، أن المنطقة لم تشهد أي حوادث أمنية أو انفجارات في الفترة الماضية، مما يُشكك بصحة رواية الصفحة التي تحمل ارتباطاً وثيقاً ببركات.

وينحدر بركات من القرداحة، مسقط رأس النظام السوري، وواحد من عائلة مليئة بالضباط والمسؤولين، وتربطه بعائلة الأسد مصاهرة، بزواجه من ابنة بديع الأسد.

وتسلّم بركات قيادة كتائب البعث في 2015، والتي ساهمت بتشكيل عشرات الحواجز في المدينة، فضلاً عن المشاركة في عمليات قتالية في محيط الغوطة الشرقية ومناطق أخرى كانت تحت سيطرة فصائل المعارضة

وحصل بركات على درعٍ تذكاري بعد قرار إنهاء العميد في قوات النظام، سهيل الحسن، في أيلول من العام الماضي، عقود 6500 عنصر في “مغاوير البعث” المنتشرة في عموم سوريا.

اترك تعليقاً