بحث
بحث

غارات إسرائيلية جديدة في محيط دمشق

صوت العاصمة – متابعات 
هزت انفجارات عنيفة فجر اليوم مدينة دمشق وريفها، مع تصاعد ألسنة من اللهب من أقصى شرق العاصمة دمشق، دون سماع أي تحليق للطيران أو إطلاق للصواريخ أو ما شابه، بحسب مراسلينا.
وفي تصريحات رسمية للنظام السوري، قالت وسائل إعلامية موالية أن طائرات إسرائيلية نفذت خمس غارات جوية استهدفت السرب العسكري في محيط مطار دمشق الدولي، الخبر الذي وكالة سبوتنيك الروسية.
وقالت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر استخباراتية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مستودعاً للأسلحة والذخيرة تديره ميليشيا حزب الله اللبناني قرب مطار دمشق، وأن المستودع يستقبل جزءاً كبيراً من الأسلحة التي يتم توريدها لمجموعة من الميليشيات المسلحة التي تدعمها إيران على رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني .
وتوقع ناشطون أن تكون الضربة الإسرائيلية قد استهدفت “البيت الزجاجي” القاعدة العسكرية التابعة لإيران في محيط الغوطة الشرقية.
وتعتبر المنطقة الشرقية من دمشق ومحيط مطار دمشق الدولي أكبر معاقل الميليشيات الشيعية ومستودعاتها ومراكزاً لانطلاق العمليات العسكرية إلى كافة أنحاء سوريا، فيما ما يعتبر مطار دمشق الدولي أهم الطرق التي يدخل عبرها آلاف المقاتلين الشيعة وشحنات السلاح الإيراني العراقي .
وكانت اسرائيل قد استهدفت عدة مرات مواقع عسكرية للنظام السوري وإيران في محيط دمشق خلال السنوات الماضية .

اترك تعليقاً